الجمعة , مارس 31 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تعرف علي أبرز المعلومات التي تطلبها “الإسكان” من 16 جهة حكومية للتأكد من بيانات المتقدمين

تعرف علي أبرز المعلومات التي تطلبها “الإسكان” من 16 جهة حكومية للتأكد من بيانات المتقدمين

كشف المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، بندر العبدالكريم، أن أكثر من 16 جهة حكومية تقدم المعلومات اللازمة لوزارة الإسكان، من خلال الربط الإلكتروني معها؛ للتأكد من صحة بيانات المتقدمين للاستفادة من منتجات الوزارة.

وأوضح العبدالكريم وفقاً لصحيفة “مكة”، أن الوزارة تحصل من خلال هذا الربط على أدق تفاصيل المتقدمين للتأكد من مصداقية بياناتهم ولتحديد النقاط والمفاضلة بين المتقدمين من حيث الأولوية.

وأضاف: “من بين هذه الجهات التي انتهت الإسكان من الربط معها، وزارات الداخلية والعدل والتجارة والشؤون البلدية والخدمة المدنية، إضافة إلى التأمينات الاجتماعية، والمؤسسة العامة للتقاعد، وشركة الكهرباء، وشركة المياه”.

وبالنسبة لأبرز المعلومات التي تحتاج إليها وزارة الإسكان من الجهات الحكومية المرتبطة معها، قال: “منها بيانات صكوك الأراضي والعقارات، حالات السفر خارج المملكة، عدد السيارات المملوكة، عدد العمالة، العمر وعدد أفراد الأسرة، المنح وبيانات رخص البناء وبيانات ملاك عدادات الكهرباء، بيانات موظفي الدولة والمتقاعدين ورواتبهم، وبيانات المستفيدين من قروض الصندوق سابقاً، إضافة إلى قائمة الانتظار للمتقدمين بشرط الأرض وبدون شرط الأرض”.