الخميس , أكتوبر 19 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / “داعشي” يؤكد أن التنظيم على علاقة جيدة بالأسد وطهران.. وإيران: كيف ندعم من يقاتلوننا؟

“داعشي” يؤكد أن التنظيم على علاقة جيدة بالأسد وطهران.. وإيران: كيف ندعم من يقاتلوننا؟

كشف مواطن كويتي كان عنصراً فاعلاً في تنظيم “داعش” قبل القبض عليه، أن التنظيم تربطه علاقة جيدة بنظام الأسد وإيران، فيما نفى السفير الإيراني لدى الكويت علاقة بلاده بالتنظيم، قائلاً إن الأمر ليس إلا شائعات.

وأوضح الكويتي علي محمد عمر المكنى بـ”أبو تراب” والذي قبض عليه مع والدته الاثنين الماضي، وفق ما أوردت صحيفة “الجريدة” الكويتية، أنه حضر شخصياً اجتماعات تنسيقية مع جهات تمثل النظام السوري والمخابرات الإيرانية، كما أفصح عن أسماء العديد من القادة الميدانيين للتنظيم وجنسياتهم وآلية عملهم، واتصالاتهم مع بعض الجهات الاستخباراتية.

وقال أبو تراب إنه كان مسؤولاً عن تصدير النفط المستخرج من الحقول التي يسيطر عليها التنظيم في سوريا والعراق، لافتاً إلى أنه تولى هذا المنصب في التنظيم بحكم دراسته هندسة بترول وإتقانه اللغة الإنجليزية، حيث كان يدرس في بريطانيا.

ورداً على اعترافات “أبو تراب” بوجود علاقة بين إيران وداعش، قال السفير الإيراني لدى الكويت، علي عنايتي، لسنا مجانين لندعم داعش ثم نقاتله، واصفاً ما تردد حول ذلك بأنه شائعات للنيل من بلاده.

وأضاف عنايتي مستنكراً: “كيف تكون لنا علاقة بالتنظيم ثم نرسل مستشارينا إلى العراق وسوريا لمقاتلته هناك، كما أن التنظيم بفكره الإرهابي استهدف مزارات الشيعة ومقدساتهم وقتل الكثير من أبناء الطائفة، فكيف ندعم من يقاتلنا؟” حسب تعبيره، متابعاً بأن بلاده مستعدة للتعاون مع دول الخليج لمواجهة التنظيم والقضاء عليه.

الصورة