الأحد , مايو 28 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الشيخ الحواشي يكشف حقيقة رؤيته للملائكة وسلامه على جبريل عليه السلام في ليلة 29 من رمضان

الشيخ الحواشي يكشف حقيقة رؤيته للملائكة وسلامه على جبريل عليه السلام في ليلة 29 من رمضان

كشف إمام وخطيب الجامع الكبير في مدينة خميس مشيط الشيخ أحمد الحواشي حقيقة ما تم تناقله في مقطع فيديو له أنه رأى الملائكة ومعهم الملك جبريل عليه السلام وسلم عليه في ليلة الـ 29 من رمضان، نافياً – وفقاً لـ “سبق” – أنه رآهم أو صافحهم أو أنهم صلوا خلفه بحسب ما تردد.

وقال عبر بيان توضيحي: “من أحمد بن محمد الحواش إلى عموم إخوانه المسلمين – السلام عليكم – أما بعد فنزول جبريل عليه الصلاة والسلام والملائكة معه عليهم الصلاة والسلام في ليلة القدر ثابت بالقرآن والسنة (تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم)”.

وتابع: “لقد نزل جبريل عليه السلام على الصحابة في لباس شديد البياض وقال لهم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هذا جبريل آتاكم يعلمكم أمر دينكم، ونزل يوم غزوة بدر مع الصحابة ونزل على مريم عليها السلام قال الله فتمثل لها بشرا سوياً”.

وأردف الحواشي: “فلماذا اللغط حينما سلمت على جبريل عليه الصلاة والسلام فقد ثبت في المتفق على صحته أن بعض الصحابة سلم عليه بحضرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم حينما بشر أمنا خديجة رضي الله عنها ببيت في الجنة”.

وأكمل: “وكان بعض الصحابة يقسم أن ليلة القدر ليلة كذا وبعض السلف كان يرى ليلة القدر ليلة كذا وكذا فإذا من الله على عبد وأراه أن ليلة القدر ليلة كذا فالحمد لله، فإذا أخبر من يحب من إخوانه المسلمين أو لمح في دعائه ليجتهدوا فأجره عظيم”.

وختم بيانه بأن “السلام على جبريل عليه الصلاة والسلام جائز، وكذلك الملائكة عليهم الصلاة والسلام، وجعلنا الله في ركبهم وأبعدنا عن الشياطين وركبهم وأعمالهم”.