السبت , يونيو 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / ” المحكمة الجزائية” تقضى بالسجن 15 سنة لـ«داعشي» سافر للكويت لتمويل الإرهاب

” المحكمة الجزائية” تقضى بالسجن 15 سنة لـ«داعشي» سافر للكويت لتمويل الإرهاب

أدنت المحكمة الجزائية المتخصصة “داعشياً” بالسجن 15 سنة؛ لتكفير الدولة، ورجال المباحث العامة، والشروع في السفر لمناطق الصراع.

وكان ناظر القضية قد أصدر حكماً ابتدائياً، اليوم، بإدانة المتهم بالافتئات على ولي الأمر، والخروج عن طاعته، بتكفير الدولة ورجال المباحث العامة، ووصفهم بأوصاف بذيئة، وتأييد ما يسمى بتنظيم داعش الإرهابي.
كما أدان القاضي المدعى عليه بالشروع في السفر إلى مواطن الفتنة، بقصد القتال الدائر فيها دون إذن ولي الأمر، وذلك بالسفر إلى دولة الكويت، والحصول على مبلغ مالي لأجل ذلك, مما يعد تمويلاً للإرهاب، ومحاولة استعادة جواز السفر العائد له من الجهات الأمنية لأجل ذلك أيضاً.
وأدانه القاضي كذلك بإيصال شخص إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بمحافظة جدة من أجل السفر لمواطن الفتنة للقتال فيها وتستره عليه، وتستره على شخص آخر له نفس التوجه، وإنتاج وتخزين وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام، وذلك بكتابته لعدة تغريدات من المعرفين العائدين له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مؤيدة لنفس منهجه.
ومن التهم التي أدانه بها القاضي، حيازة مقاطع وصور مسيئة للبلد ورموزه ورجاله، وتهديد العاملين  في جهاز المباحث العامة، ومحاولة تضليل جهة التحقيق بعدم قول الحقيقة عند استدعائه من الجهات الأمنية للإفصاح عن حقيقة سفره إلى دولة الكويت.
وقرر القاضي تعزير المدعى عليه بالسجن 15 سنة، اعتباراً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية، ومصادرة جهازي الجوال العائدين للمدعى له, وحذف الحسابين العائدين له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ومنعه من السفر خارج المملكة، مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء فترت سجنه.