الجمعة , مايو 26 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / “وزارة التعليم”: تصوير المعلمين والتشبه بالنساء ضمن المخالفات السلوكية

“وزارة التعليم”: تصوير المعلمين والتشبه بالنساء ضمن المخالفات السلوكية

اعتمدت وزارة التعليم يوم أمس (الأربعاء) قواعد السلوك والمواظبة لطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية، التي سيبدأ تطبيقها العام القادم، وأدرجت في دليلها التنظيمي تصوير المعلمين والتشبه بالنساء ضمن المخالفات السلوكية.

واعتبرت الوزارة أن “الإيمو” والتشبه بالنساء وتصوير المعلمين والرسم المسيء لهم ونشره عبر الشبكة العنكبوتية وتسجيل أصواتهم من المخالفات السلوكية للطلاب.

وبينت بعض المخالفات الطلابية تجاه الهيئة التعليمية والإدارية التي تضمنت التلفظ بألفاظ غير لائقة، والرمي بالطباشير والرش بالمشروبات الغازية، وتقليد المعلمين من باب السخرية وتزوير توقيع أحد مسؤولي المدرسة والإشارة بحركات مخلة.

وتضمنت المخالفات الاشتراك في مضاربة أو مهاجمة الزملاء وتهديديهم والتلفظ عليهم، وإحضار المواد أو الألعاب الخطرة إلى المدرسة حتى دون استخدامها، وحيازة المواد الإعلامية الممنوعة، وإحضار مجسمات ممنوعة أخلاقيا وحيازة السجائر وأجهزة الاتصال الشخصية.

وشملت المخالفات أيضا، عدم التقيد بالزي الرسمي أو الظهور بهيئة مخالفة للنظام المدرسي، والعبث أثناء الاصطفاف الصباحي وتعطيل الحصص الدراسية، والغش في أداء الواجبات والاختبارات، وإثارة الفوضى داخل الفصل والمدرسة ووسائل النقل المدرسي، وامتهان الكتب الدراسية.

ومن المخالفات التي أعلنت عنها الوزارة، الإصرار على ترك الصلاة مع الطلاب والمعلمين دون عذر شرعي والتهاون في أدائها داخل المدرسة أو العبث خلالها، بالإضافة إلى إحضار شخص آخر لتأدية الاختبار نيابة عن الآخرين، وتهديد الطلاب بالأسلحة النارية، والاستهزاء بشيء من شعائر الإسلام واعتناق الأفكار والمعتقدات الهدامة.