الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / لصيانة أجهزة الجوال مجاناً.. فتيات سعوديات ينشئن “قروبات” وقنوات بوسائل التواصل الاجتماعي

لصيانة أجهزة الجوال مجاناً.. فتيات سعوديات ينشئن “قروبات” وقنوات بوسائل التواصل الاجتماعي

بادرت خريجات في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إلى إنشاء “قروب” إلكتروني لصيانة جميع أجهزة الجوال الخاصة بالسيدات في محافظة الأحساء مجاناً، فيما أنشأت أخريات قناة على “اليوتيوب” للتعريف بأعمال صيانة الجوالات.

وقالت المدربة في الكلية التقنية بالأحساء سارة الشلاحي، وفقاً لصحيفة “الرياض”، إن فكرة “القروب” تبلورت لدى خمس خريجات تجاوزن الدورة التدريبية الخاصة بالصيانة الأساسية للجوال والمقدمة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وأوضحت أن المجموعة تقوم على تقديم خدمات الصيانة الخاصة باستبدال شاشات الجوال، وتغيير البطاريات على أنواع مختلفة من الأجهزة، مع تقديم الصيانة المجانية لأجهزة بعض الحالات عدا الأجهزة التي تحتاج إلى قطع الغيار، فإن الزبائن يتحملون تكلفتها.

وفي السياق ذاته، أطلقت (42) متدربة من متدربات الكلية التقنية بالأحساء أول قناة في اليوتيوب للتعريف بأعمال صيانة أجهزة الجوال، من خلال نشر فيديوهات قصيرة لتوضيح طرق استخدام الهواتف الذكية وتطبيقاتها المختلفة، ونوع الشبكات وكيفية استعمالها، بجانب التعريف بكيفية حماية البيانات والمعلومات، وإجراء النسخ الاحتياطي لها، وكيفية تثبيت أنظمة التشغيل.