الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / عطل في برنامج استقدام العمالة “مساند” يتسبب في تكدس أكثر من 80 ألف معاملة

عطل في برنامج استقدام العمالة “مساند” يتسبب في تكدس أكثر من 80 ألف معاملة

أكد عدد من أصحاب مكاتب الاستقدام تعطّل برنامج استقدام العمالة “مساند” لنحو أسبوع، ما تسبب في تكدس طلبات الاستقدام لديهم التي وصل عددها لأكثر من 80 ألف معاملة، فيما أكدت وزارة العمل أنها حلت المشكلة بعد تلقيها بلاغات بالعطل.

وأوضحوا وفقاً لـ”المدينة” أن العطل حال دون تسجيل العديد من الطلبات الجديدة، وإدخال بيانات العاملات، والتحقق من الشهادات الصحية، وغيرها إضافة لعدم تمكنهم من متابعة الطلبات السابقة.

وأبانوا أنهم رفضوا تسلم نحو 120 ألف تأشيرة استقدام جديدة من المواطنين، وذلك حتى لا يعرضوا أنفسهم لغرامات التأخير عن الـ60 يوماً، لافتين إلى أن تكرر تعطل البرنامج لدى بعض المكاتب تسبب في تحميلها غرامات مالية كبيرة، فضلاً عن مقاطعة المواطنين لهذه المكاتب.

وطالب المتحدث الرسمي لمكاتب الاستقدام ماجد الهقاص، وزارة العمل بإعفاء المكاتب من دفع غرامات التأخير الناتجة عن تعطل النظام، مشيراً لأهمية إجراء معالجات شاملة تضمن عدم تعطل النظام مستقبلاً.

من جهته، أكد المتحدث الرسمي لوزارة العمل خالد أبا الخيل، أنه تم حل المشكلة بعد ورود البلاغات عن العطل، مبيناً أن الوزارة تعمل حالياً لوضع اتفاقية لضمان مستوى الخدمة مع المكاتب في الداخل والخارج.