الجمعة , يوليو 21 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “الهلال الأحمر” يعلن بدء التحقيق في وفاة مريضة أثناء تعطل سيارة الإسعاف عند نقلها للمستشفى بجدة

“الهلال الأحمر” يعلن بدء التحقيق في وفاة مريضة أثناء تعطل سيارة الإسعاف عند نقلها للمستشفى بجدة

أعلنت هيئة الهلال الأحمر بدء التحقيق في حادث وفاة مريضة أثناء تعطل سيارة إسعاف تابعة للهيئة، كانت تنقل المريضة من منزلها بجدة إلى مستشفى الملك عبدالعزيز للحرس الوطني، متعهدةً بإعلان النتائج كاملةً فور الانتهاء منها.

وقالت الهيئة في بيان مساء أمس (الخميس)، إنه بالإشارة إلى الوسم المتداول بموقع “تويتر” تحت عنوان “الهلال الأحمر يتعطل بالجوهرة”، فإن الفرق الإسعافية باشرت حالة مريضة مصابة بإغماء في منزلها وحالتها الصحية حرجة، جرّاء انخفاض في الضغط وغيبوبة سكر عند الساعة (4:44) مساءً من يوم السبت الموافق (27) رمضان.

وأضافت أنه في طريق نقل المريضة إلى مدينة الملك عبدالعزيز للحرس الوطني، تعطلت سيارة الإسعاف، فتم استدعاء أخرى بديلة خلال (16) دقيقة، غير أنه وبعد 3 دقائق من تعطل السيارة توقف القلب والتنفس لدى الحالة، وتم عمل إنعاش قلبي رئوي ناجح، ومن ثم نقل المريضة إلى المستشفى.

وتقدمت الهيئة بخالص التعازي لذوي المتوفاة، وأعربت عن تقديرها لمن وضع الهاشتاق، مؤكدةً أنها لا تعفي منسوبيها من المسؤولية في حال حدوث تقصير في أي حالة قد تباشرها، وأن مسؤوليها حريصون على محاسبة كل مقصر من منسوبي الهيئة.