الأحد , يوليو 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “#هجوم_نيس”.. “القرني”: جريمة بشعة لا يقرها دين ولا عقل.. و”العفاسي”: تعددَ القتل والمجرم واحد

“#هجوم_نيس”.. “القرني”: جريمة بشعة لا يقرها دين ولا عقل.. و”العفاسي”: تعددَ القتل والمجرم واحد

استنكر دعاة وناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الهجوم الذي وقع الليلة الماضية في مدينة نيس جنوبي فرنسا، ففيما اعتبره الدكتور عائض القرني “جريمة بشعة لا يقرها دين ولا عقل”، رأى الشيخ مشاري العفاسي أن إيران قد تكون وراء هذا الهجوم وغيره من الهجمات في سوريا والعراق.

وقال الدكتور عائض القرني في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” صباح اليوم (الجمعة) تعليقاً على الهجوم: “هذه جريمة بشعة لا يقرها دين ولا عقل، نعوذ بالله من الإفساد في الأرض”.

وفي ذات السياق، غرّد الداعية نبيل العوضي بالتأكيد على أن “قتل الأبرياء جريمة لا يقرها دين ولا عقل ولا قانون!” مستشهداً بما نص عليه القرآن الكريم أن “من قتل نَفْسًا بغير نفس فكأنما قتل الناس جميعاً”.

ورأى القارئ الكويتي الشيخ مشاري العفاسي أن إيران قد تكون متورطة في هذا الهجوم والهجمات التي وقعت مؤخراً في سوريا والعراق، وقال في تغريدة: “لاحول ولا قوة إلا بالله هجوم نيس في فرنسا بعد مؤتمر المعارضة الإيرانية، وهجوم على ناس أكثر وأكثر في سوريا والعراق.. تعدد القتل والمجرم واحد”.

ونشطت على مواقع التواصل الاجتماعي عدة وسوم، منها “هجوم نيس” و”دهس نيس”، عبر خلالها الناشطون عن استنكارهم وشجبهم للحادثة التي شهدتها المدينة الفرنسية الليلة الماضية.

يذكر أن أكثر من 80 شخصاً قُتلوا وأصيب عشرات آخرون، إثر دهس شاحنة لعدد من المحتشدين احتفالاً باليوم الوطني الفرنسي في مدينة نيس جنوبي فرنسا.