الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “غرفة الرياض”تعلن وجود 34 ألف سائح سعودي في تركيا بليلة “الانقلاب”.. و”التركية” و”ناس” تعيد رحلاتها

“غرفة الرياض”تعلن وجود 34 ألف سائح سعودي في تركيا بليلة “الانقلاب”.. و”التركية” و”ناس” تعيد رحلاتها

كشف رئيس لجنة وكالات السفر والسياحة بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض وليد السبيعي، عن وجود قرابة 34 ألف سائح سعودي معظمهم في مدينتي اسطنبول وطرابزون بالشمال التركي في ليلة الانقلاب العسكري.

وأضاف وفقاً لـ “الرياض”، أن هناك عدد من المسافرين السعوديين عالقين بمطار اتاتورك باسطنبول مع توقف الرحلات بليلة الانقلاب، منوها بما تقوم به القنصلية السعودية والسفارة في أنقرة، ومن جهد لتقديم العناية للمواطنين السعوديين هناك.

من جهته، أكد مدير عام الخطوط السعودية صالح الجاسر، أن التنسيق جاري مع السلطات في البلدين لإستئناف تسيير الرحلات لتركيا، مبينا أنه تم إلغاء جميع القيود على التذاكر لرحلات اسطنبول مع الظروف الراهنة.

فيما قالت الخطوط التركية في بيان رسمي: “إنه وتلبيةً لنداء رجب طيب أردوغان، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة التركية، نعلن عودة عملياتنا في مطار أتاتورك الدولي إلى وضعها المعتاد واستئناف رحلاتنا الجوية بأمان، ودعت مسافريها للتواصل مع قنوات الاتصال الرسمية للشركة للإطلاع على آخر المعلومات تفادياً لأي إرباك”.

وفي سياق متصل كشف منصور الحربي الرئيس التنفيذي للعمليات بطيران ناس، عن عودة الرحلات للمطارات التركية منذ صباح اليوم السبت، مؤكداً أنه سيتم التعاون مع جميع المسافرين لتأمين عودة من يرغب منهم الى المملكة، وكذلك مساعدة من يطلب الغاء سفره الى تركيا بإيقاف جميع القيود على التذاكر لمختلف الركاب.