الجمعة , أكتوبر 20 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / البرلمان التركي: الشعب أفشل الانقلاب.. ويلدريم: الإنقلابيون إرهابيون خونة

البرلمان التركي: الشعب أفشل الانقلاب.. ويلدريم: الإنقلابيون إرهابيون خونة

عقد البرلمان التركي قبل قليل جلسة استثنائية في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة التي قام بها بعض عناصر الجيش التركي ليلة البارحة.

وقال رئيس البرلمان التركي: “إن الساعات التي قضيناها بالأمس كانت مليئة بالدروس والعبر، مؤكداً أن المتورطون في هذه المحاولة سينالون جزاؤهم العادل في أسرع وقت”.

وأضاف: “الشعب التركي حافظ على تراثه وحضارته وأفشل المحاولة الانقلابية، مشيراً إلى أن الإنقلابيون حاولوا مصادرة الإرادة الوطنية”.

ووصف رئيس البرلمان المحاولة الانقلابية بالمؤامرة الإرهابية التي أفشلها الأمن بالتعاون مع كل فصائل الشعب التركي.

ونوه بأن الانقلابيون حاولوا استهداف القيم العليا للجمهورية التركية، وقتلوا قوات الأمن والمدنيين بأسلحة من مال الشعب، موضحاً أن الشعب التركي تجاوز خلافاته السياسية ووقف ضد المحاولة الانقلابية.

من جانبه قال رئيس الحكومة التركية أمام جلسة البرلمان الاستثنائية: “إن الانقلابيون إرهابيون خونة ولا يمثلون المؤسسة العسكرية التركية، ومن سيقوم بمثل هذه المحاولة الإنقلابية سيواجه نفس المصير”.

وقدم يلدريم شكره لقوات الأمن الداخلي على وقوفها بجانب الشعب التركي، وللرئيس رجب طيب أردوغان لوقفته الشجاعة، كما تقدم بالشكر لزعماء الأحزاب السياسية لما بذلوه من جهد لتلاحم الشعب التركي.

وأضاف يلدريم: “افتخر بالشعب التركي الذي نزل للشوارع ضد المحاولة الإنقلابية، والتي استهدفت مجلس الأمة للمرة الأولى”.

وأكد رئيس الحكومة أن التلاحم الشعبي ضد المحاولة الانقلابية يمثل ولادة جديدة للجمهورية التركية، مشيراً إلى أن ليلة البارحة كانت عصيبة ومن أطول الليالي في تاريخ الجمهورية التركية.

وأشاد يلدريم بالوقفة الشجاعة للأمن والإعلاميين والأئمة ضد المحاولة الانقلابية.