الخميس , يوليو 27 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مدير في “أوبر السعودية” يؤكد دعم شركته لخطط المملكة لتوظيف 1.3 مليون مواطنة بحلول عام 2030

مدير في “أوبر السعودية” يؤكد دعم شركته لخطط المملكة لتوظيف 1.3 مليون مواطنة بحلول عام 2030

كشف مدير العمليات في “أوبر السعودية” فارس الفاضل أن ما لا يقل عن ألف شاب سعودي التحقوا للعمل كسائقين بالشركة، مؤكداً دعم شركته لخطط المملكة لتوظيف 1.3 مليون مواطنة بحلول عام 2030.

وقال الفاضل في حواره مع صحيفة “عكاظ” اليوم (الأحد) إن “أوبر” ترغب في المساهمة في خفض نسبة البطالة بين الشباب السعوديين إلى أقل من 30 %، وتبحث مع المسؤولين بالمملكة تسهيل انضمام السعوديين إلى نظام “أوبر” من خلال منحهم الترخيص الفردي.

وأشار المسؤول بالشركة، التي توفر خدمة النقل باستخدام التطبيقات الذكية في المملكة بكلّ من الرياض وجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة والمنطقة الشرقية، إلى أنهم يقدمون مئات الآلاف من المشاوير أسبوعياً في السعودية، وأن عدد السائقين النشطين على التطبيق بلغ 20 ألف سائق في الشهر الماضي فقط.

وأوضح الفاضل أن الشركة تلزم السائقين قبل العمل، بتقديم الوثائق الصحيحة، واجتياز فترة التدريب، ومن ثم الاختبار، ثم السماح لهم باستخدام التطبيق، وبعد مباشرة عملهم يُطلب من كل راكب تقييم السائق عقب كل مشوار وتدوين ملاحظاته عليه، وفي حال ورود ملاحظات يتم معالجة الأمر فوراً.

وأبان أن الشركة، ولأجل ضمان الأمان والجودة، تتيح للركاب رؤية اسم السائق، وصورته، ورقم لوحة السيارة، عند تقديم طلب سيارة.