الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “نزاهة”: تورط مسؤول بـ”النقل” فى عدد من التجاوزات المالية والإدارية واستغلال النفوذ الوظيفي

“نزاهة”: تورط مسؤول بـ”النقل” فى عدد من التجاوزات المالية والإدارية واستغلال النفوذ الوظيفي

كشفت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة” عن ضبط عدد من التجاوزات المالية والإدارية، واستغلال النفوذ الوظيفي، تورط فيها مسؤول بوزارة النقل، حصل بموجبها على تعويضات بأكثر من 14 مليون ريال له ولعدد من أقاربه.

وقال المتحدث الرسمي لـ”نزاهة” عبدالرحمن العجلان، إن المسؤول التابع لفرع الوزارة بمنطقة نجران استغل نفوذه في إجراءات نزع ملكية عقارات تخصه لصالح تنفيذ طريقي الملك عبدالله والأمير مشعل بن سعود في مدينة نجران وحصل على تعويضات بمليوني ريال لنفسه، وعلى 12 مليون ريال لأقاربه.

وأبان أن الهيئة تلقت بلاغاً من أحد المواطنين عن المخالفات والتجاوزات التي قام بها المسؤول، وبعد التحري والتحقق الميداني ثبت للهيئة صحة ما ورد في البلاغ، وعليه تمت إحالة القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام لاتخاذ الإجراءات اللازمة ومن ثم إحالة الأمر إلى القضاء.

وأضاف العجلان أن أمير منطقة نجران كان قد وجه في وقت سابق بتشكيل لجنة من عدة جهات للتحقيق في مخالفات أخرى تتعلق بحصر أملاك أحد المواطنين على طريق الملك عبدالله، وقد تبين للجنة تورط عدد من الموظفين بفرع الوزارة، حيث وجهت لهم تهم التزوير، وسوء الاستعمال الإداري، والإهمال، والتقصير، وتمت إحالتهم لجهات التحقيق المختصة.