الأحد , أكتوبر 22 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / فتح الباب لانتخاب رؤساء طوائف 16 مهنة بجدة

فتح الباب لانتخاب رؤساء طوائف 16 مهنة بجدة

أعلنت أمانة محافظة جدة، عن فتح باب الانتخابات لاختيار رئيس ونائب رئيس لطوائف 16 مهنة، بمشاركة لجنة انتخابات طوائف المهن بمحافظة جدة، المكونة من: محافظة جدة، ووزارة التجارة والصناعة، والشرطة، والغرفة التجارية.

وأوضحت الأمانة أن طوائف المهن تشمل: محلات السبحية والصيادين، ودلالي أسواق الأسماك بجدة وثول، ومحلات المكتبات والقرطاسية، ودلالي الحراجات ورجيع الدوائر الحكومية، ودلالي أسواق الفحم والحطب، ومحلات الخياطين، والجوهرجية، ومهنة الطباخين، ودلالي أسواق الطيور الداجنة ومحلات الجزارة، ودلالي أسواق الإبل، ومحلات بيع العسل، ومحلات المفاتيح، ومحلات الفرانين ومحلات الصاغة.

وذكر مساعد الأمين للبلديات الفرعية المهندس ناصر المتعب، أن فترة تسجيل المرشحين تمتد من 04-15 /11 /1437هـ، بمقر مبنى الأمانة، صالة خدمة العملاء.

وأضاف أن المستندات المطلوبة لعملية الترشيح لمنصب رئيس ونائب رئيس الطائفة، هي:
-أن يكون المرشح سعودي الجنسية.

-إحضار صورة الهوية والأصل للمطابقة.

-أن يكون المرشح ممارساً للمهنة المرشح لها لمدة لا تقل عن عام، ويرفق صورة من رخص البلدية والدلالة ومزاولة المهنة مع الأصل للمطابقة.

-أن يكون المرشح مشهوداً له بالاستقامة وحسن السيرة والسلوك، ويرفق صحيفة سوابق جنائية صادرة من شرطة محافظة جدة.

-أن يكون المرشح ملماً بالقراءة والكتابة مع إحضار صورة المؤهل العلمي أو ما يثبت ذلك.

-أن يكون خالياً من العيوب الصحية التي تعيق عمله وإرفاق تقرير طبي بأنه لائق صحياً.

-إحضار صورتين شمسية حديثة مقاس 3×2 مع ضرورة الحضور الشخصي في الترشيح ولا يقبل التفويض أو التوكيل عن الغير.

-أن لا يزيد عمر المرشح عن 65 عاماً ولا يقل عن 30 عاماً.

وبين المتعب أن فترة تسجيل الناخبين والإقتراع ستكون خلال الفترة من 22- 26 /1 /1438هـ والحضور بمبنى الأمانة للتسجيل والاقتراع مشترطة لقائمة الناخبين، أن يكون نشاط الفرد مطابق لمجال أعمال المهنة أو الطائفة بموجب (إحضار صورة من رخصة البلدية لمزاولة النشاط سارية المفعول أو رخصة الدلالة سارية المفعول مع الأصل للمطابقة) وإحضار صورة إثبات الهوية الشخصية مع الأصل للمطابقة، وإحضار عدد (1) صورة شمسية حديثة مقاس 3×2.