الثلاثاء , مارس 28 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تعرف علي جوازات السفر الأقوى عالمياً.. الألماني أولاً.. السعودي الـ61.. والإماراتي الـ29

تعرف علي جوازات السفر الأقوى عالمياً.. الألماني أولاً.. السعودي الـ61.. والإماراتي الـ29

نشر موقع “Passport Index” تصنيفاً لأفضل وأقوى جوازات السفر في العالم، حيث تصدر جواز السفر الألماني والسويدي القائمة، وفي المركز الـ61 جاء الجواز السعودي، فيما كان الجواز الإماراتي أكثر جوازات السفر العربية قوةً، وحل في المركز الـ29 عالمياً.

ويعتمد التصنيف طبقاً لموقع “هافينغتون بوست عربي” على عدد الدول التي يتيح الجواز لحامله دخولها دون تأشيرة، حيث يتيح جواز السفر الألماني والسويدي لحاملها الدخول إلى 158 دولة دون تأشيرة.

وتمنح جوازات سفر كل من فنلندا وفرنسا وإسبانيا وسويسرا وبريطانيا لحاملها دخول 157 دولة دون تأشيرة وبذلك حلّت في المركز الثاني، بينما جاء جواز السفر الأمريكي في المركز الخامس، بجانب جوازات كل من أستراليا والبرتغال وسنغافورة ولوكسمبرغ، حيث تتيح لحاملها دخول 155 دولة.

أما جواز السفر الإماراتي كان الجواز العربي الوحيد ضمن قائمة أقوى 50 جواز سفر حول العالم، حيث يتيح لحامله دخول 122 دولة دون تأشيرة، ويليه جواز السفر الكويتي في المركز الـ52، والقطري في المركز الـ55، ثم البحريني في المركز الـ58، والسعودي في المركز الـ61.

وفي ذيل القائمة أتى جواز السفر العراقي في المركز الـ 96 (وهو ثالث أسوأ مركز عالمياً)، قبله السوري في المركز الـ94، والسوداني في المركز الـ93.