الثلاثاء , مايو 30 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / “المحامين العرب” يندد بالوضع المأساوي للشعب السوري

“المحامين العرب” يندد بالوضع المأساوي للشعب السوري

ندد اتحاد المحامين العرب بالوضع المأساوي الذي يعانيه الشعب السوري، مؤكدًا دعمه للجهود الرامية لوضع حد لتلك الأزمة وصولاً لحل سياسي يحافظ على الدولة السورية ومؤسساتها ووحدة أراضيها وسلامة شعبها ومكافحة الإرهاب على أراضيها.

ودعا الاتحاد في البيان الصادر اليوم خلال ختام أعمال مكتبه الدائم، الذي عقد بمدينة شرم الشيخ المصرية على مدى 3 أيام العرب إلى الوصول إلى سلام واستقرار في المنطقة ونيل الشعب الفلسطيني لحقوقه الكاملة غير منقوصة والقائمة على أساس حل الدولتين على حدود عام 1967 على أن تكون القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين الحرة المستقلة، وحل قضية اللاجئين وفقًا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، مشددين على رفضهم الكامل لمخططات الاستيطان والتوطين والتهجير.

وناشد الاتحاد الأطراف في العراق بالعمل على حل الخلافات الداخلية فيما بينهم، وإعادة بناء جسور الثقة المتبادلة، وذلك تيسيرًا للعمل على إيجاد حل لإنهاء الأزمة السياسية التي تعيشها العراق.

وعبر البيان الختامي عن قناعة المحامين العرب بأن حل الأزمة اليمنية إنما يأتي عبر التسوية السياسية وحدها، محذرين من أن استمرار الحرب والانقسام سيخلف أعباء سياسية واقتصادية وأخلاقية على اليمنيين، لا يمكن تحملها لفترة طويلة، خاصة وأن اليمن لا يمتلك عناصر عديدة تجعله قادرًا على الصمود في ظل تلك الظروف لفترة غير منظورة.