الجمعة , يوليو 21 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزارة الحج: الإعلان عن رسوم إلغاء الحجوزات في بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

وزارة الحج: الإعلان عن رسوم إلغاء الحجوزات في بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن رسوم إلغاء حجوزات التسجيل لحجاج الداخل هذا العام، حيث يتم إلغاؤها واسترجاع المبلغ المدفوع عن طريق بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم استقطاع كامل قيمة الحجز في حالة تم الإلغاء في يوم 7 ذي الحجة، و70% في حال كان الإلغاء في اليوم السادس من ذي الحجة، و60% في حال الإلغاء في اليوم الخامس، و50% في اليوم الرابع، و40% في اليوم الثالث، و30% في حال الإلغاء في اليوم الثاني من ذي الحجة.

وقالت إنه في حالة إلغاء الحجز قبل دفع الرسوم المالية المقررة فإنه لن يتم خصم أي مبلغ، أما في حال تم رفض التصريح من قبل وزارة الداخلية فسيتم خصم 25 ريالاً بالإضافة لـ 7 ريالات كرسوم تحويل من البنك.

وأضافت الوزارة أنه في حال دفع الشخص الرسوم وألغى الحجز في الفترة من 25 ذي القعدة وحتى الأول من ذي الحجة، سواء قبل أو بعد طباعة تصريح الحج، فإنه سيخصم منه 65 ريالاً إلى جانب 7 ريالات رسوم تحويل.

يذكر أن وزارة الحج والعمرة كانت قد أعلنت عن موعد بدء تسجيل حجاج الداخل في المسار الإلكتروني، وذلك اعتباراً من الثامنة صباح الخميس 1/11/1437هـ، وحتى الثامنة من صباح الخميس 7/12/1437هـ.