السبت , يوليو 22 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / تعرف على شروط “وزارة التعليم” لتعيين المعلمين والمعلمات الجدد

تعرف على شروط “وزارة التعليم” لتعيين المعلمين والمعلمات الجدد

اشترطت وزارة التعليم لتعيين المعلمين والمعلمات الجدد، أن يكون المرشح يتمتع بالسلامة الفكرية والسلوكية، وأن يكون سجله خالياً من أي قضايا تتعلق بالأمن والشرف والأمانة، كما حددت الوزارة عاماً واحداً للتجربة في حال ثبت وجود مانع صحي أو سلوكي يلغى التعيين.

وتضمنت الاشتراطات رفض الوزارة تعيين المصابين أو المصابات بأمراض عقلية أو نفسية أو متعاطي المخدرات، والمصابين بالأمراض التي لا يمكن علاجها خلال 60 يوماً مثل الدرن وبتر أحد الأطراف الذي يعيق الحركة وتليف الكبد، وغير ذلك من الأمراض المزمنة والمعدية.

فيما يقبل ترشيح وتعيين قصار القامة، وأصحاب التشوهات الخلقية والمكتسبة الناتجة عن الحوادث، والتي لا تعيق عن العمل، والمصابين بأمراض غير معدية، وأصحاب الإعاقات التي لا تمنع من العمل.

وأكدت الوزارة أن يكون المعلم لائقا صحياً، مع اشتراط سلامة النظر وتمييز الألوان لمعلمي ومعلمات الكيمياء والرسم والأشغال وفنون التطريز والأعمال الفنية، معتذرة عن تعيين من لديه إعاقات تحد من الحركة وتمنع من الكتابة على السبورة أو الورق أو كليهما، ولا يستطيع المشي مستقلاً دون مساعدة أو تجهيزات.

جاء ذلك ضمن آليات تعيين المعلمين والمعلمات الجدد في دليل إجراءات التعيين لشغل الوظائف التعليمية الذي أصدرته وزارة التعليم.