السبت , أكتوبر 21 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “مختص” يتوقع أرتفاع أسعار منتجات الألبان مجدداً بنسبة 10% مع بداية العام الهجري القادم

“مختص” يتوقع أرتفاع أسعار منتجات الألبان مجدداً بنسبة 10% مع بداية العام الهجري القادم

أكدت مصادر أن شركات الألبان قامت مؤخراً برفع أسعار منتجاتها وتقليص حجم عبواتها، فيما توقع مختص أن ترتفع أسعار منتجات الألبان مجدداً بنسبة 10% مع بداية العام الهجري القادم.

وأوضحت المصادر وفقا لصحيفة “الرياض”، أن أربع شركات قامت بزيادة أسعار الحليب والمنكهات بواقع 5 ريالات للكرتون الواحد، بينما هناك شركتان ملتزمتان بالأسعار.

وقال المختص في قطاع صناعة الألبان المهندس بكر عسيري إن شركات الألبان تبرر ارتفاع أسعار منتجاتها بعدة عوامل منها، ارتفاع أسعار الطاقة كالديزل والبنزين، وزيادة تعرفة المياه والكهرباء، إضافةً إلى زيادة رسوم وزارة العمل على العمالة الأجنبية، ووقف زراعة الأعلاف محلياً.

وأشار إلى أن شركات الألبان تطالب بتمديد فترة انتهاء منتجاتها من سبعة إلى 10 أيام، لتقليل الخسائر التي تكبدتها جرّاء قصر مدة الصلاحية لمنتجاتها الحالية.

يذكر أن الهيئة العامة للغذاء والدواء وافقت في شهر ديسمبر الماضي على تمديد صلاحية الحليب المبستر من 5 أيام إلى 7 أيام كحد أقصى وتعديل ذلك في البند الخاص بفترة صلاحية الحليب المبستر في اللائحة الفنية السعودية/ الخليجية.