السبت , يوليو 22 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “العساف” يستقيل من عضوية مجلس الغرفة التجارية بالرياض.. وتعيين السبتي بديلاً عنه

“العساف” يستقيل من عضوية مجلس الغرفة التجارية بالرياض.. وتعيين السبتي بديلاً عنه

تقدم عبدالعزيز بن عبدالمحسن العساف اليوم باستقالته من عضوية مجلس الغرفة التجارية الصناعية في الرياض في دورتها السابعة عشر، وتم تعيين سعد بن صالح السبتي بديلاً عنه.
ويأتي ذلك بعد ساعات من صدور قرار وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، بتعيين 6 أعضاء جدد لمجلس الغرفة التجارية الصناعية في الرياض في دورتها السابعة عشرة 1437 – 1441هـ كان من بينهم العساف، إلى جانب: حمد بن علي الشويعر، خالد بن مكيمن العنزي، عادل بن عبدالمحسن المنديل، ماجد بن عبدالمحسن الحكير، محمد بن غانم العنزي.

وبتعيين السبتي اليوم يكون قد اكتمل نصاب أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في الرياض، حيث سبق أن فاز 12 عضوا من خلال الانتخابات التي عقدت في شهر يونيو الماضي، وهم كل من:
فئة الصنّاع: سعد بن محمد العجلان، خالد بن عبدالرحمن الجريسي، محمد بن فهد الحمادي، راكان بن عبدالله ابونيان، أحمد بن سليمان الراجحي، أسامة بن عبدالعزيز الزامل.
فئة التجار: عجلان بن عبدالعزيز العجلان، عبدالله بن فهد العجلان، علي بن صالح العثيم، عائض بن عبدالله الوبري، سعود بن قنيفذ النفيعي، منصور بن عبدالله الشثري.

وقد شهدت انتخابات الدورة السابعة عشرة تحطيما للأرقام على مستوى الغرف التجارية الصناعية في المملكة، حيث تم قبول 77 مرشحا ومرشحة، فيما بلغ عدد الناخبين أكثر من 90 ألف ناخب وناخبة وهو أعلى عدد للناخبين في تاريخ الغرف التجارية الصناعية السعودية، شارك في التصويت منهم أكثر من 10 آلاف و400 ناخب وناخبة.
ومن المقرر أن يعقد المجلس الجديد أول اجتماعاته في 24/11/1437هـ، ليتم انتخاب الرئيس ونائبيه وممثل غرفة الرياض في مجلس الغرف السعودية.