الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد: لا إجحاف بحقوق الملاك في مشروع تطوير عشوائيات الرويس

محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد: لا إجحاف بحقوق الملاك في مشروع تطوير عشوائيات الرويس

أكد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، على عدم إجحاف حقوق الملاك في مشروع تطوير العشوائيات بحي الرويس، معرباً عن أمله في نجاح المشروع ليكون نقطة البداية في تطوير المناطق العشوائية الأخرى.

وشدد سموه خلال اللقاء الأول لبدء المرحلة التنفيذية الأولى لتنمية الرويس، اليوم (الأربعاء)، في مقر المحافظة، على أن المالك الأساسي له الخيارات الخمسة المعلنة للجميع منذ عدة أسابيع، مؤكداً أنه هو المخير ولن يجبر على أحدها، نافياً بشكل تام أن يكون هناك توجه من جانب الدولة ممثلة في الأمانة والمحافظة والإمارة، بالوقوف ضد مصلحة الملاك من أجل المشروع.

ودعا إلى أهمية تطوير هذه المناطق حتى لا تكون كالبقع السوداء في الثوب النظيف، مشيراً إلى أن الخيارات الخمسة متاحة للملاك للاختيار من بينها، مؤكداً أن مشروعات تطوير الأحياء العشوائية بالمحافظة هي مشروعات تنموية وليست تجارية، وأن الدولة هي التي تتبناها ممثلة في شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني، والتي هي مملوكة للدولة وليست قطاع خاص، ومن ثم فلا مجال للاجتهادات.

وأكد أن الدولة تعمل في أطار من الشفافية والوضوح مع المواطن، موضحاً أن نزع الملكات يتم بناء على قرار صادر من مجلس الوزراء لتطوير العشوائيات، وخلص سموه إلى القول: “نحن نريد الفائدة لجدة وأهلها وليس للقطاع الخاص”.

وشدد سمو محافظ جدة على دور الإعلام في إيصال المعلومات الصحيحة والتوعية بأهمية مشروع تطوير العشوائيات، مؤكداً أن الإعلام شريك في كل شيء في الرأي والمشورة وفي نقل المعلومة.

من جهته أوضح أمين محافظة جدة المهندس هاني أبو راس، أن الهدف من المشروع هو تطوير المنطقة العشوائية في الرويس مع حفظ حقوق الملاك، مشيراً إلى أن شركة جدة حكومية ومملوكة للدولة بنسبة 100 في المئة.