السبت , سبتمبر 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / ” أمانة المدينة ” تُحمل “البلدية” و”المقاول” مسؤولية سقوط عمود الإنارة على “طفلة المدينة” الذي أدى لوفاتها

” أمانة المدينة ” تُحمل “البلدية” و”المقاول” مسؤولية سقوط عمود الإنارة على “طفلة المدينة” الذي أدى لوفاتها

كشفت أمانة منطقة المدينة المنورة، يوم أمس (الأربعاء)، عن نتائج التحقيق في سقوط عمود إنارة على طفلة في الرابعة من العمر وتسببه بوفاتها داخل إحدى الحدائق العامة بالمدينة المنورة.

وأوضحت الأمانة أنها أوكلت مهام صيانة الحديقة التي وقعت بها الحادثة منذ تاريخ 1 صفر 1436هـ إلى أحد المقاولين، وأسندت مهام الإشراف عليه إلى البلدية الفرعية.

وأشارت إلى أن البلدية الفرعية خاطبت المقاول قبل أشهر في تاريخ 28 صفر 1437هـ بخصوص تآكل أعمدة الإنارة بسبب الصدأ الناتج عن تعرضها لمياه الري ما يستلزم استبدالها.

وأفادت الأمانة بأن المقاول تأخر في تنفيذ طلب البلدية الفرعية، وخالف بنود العقد الملزِمة له بتفقد سلامة قواعد أعمدة الإنارة وبراغي التثبيت وتغيير الأعمدة المتآكلة والتالفة.

وبناء على ما سبق، أعلنت الأمانة أنها قررت تحميل كلاً من المقاول والبلدية الفرعية مسؤولية ما حدث؛ وذلك لعدم التزام المقاول بتنفيذ بنود العقد، ولتقصير البلدية الفرعية في الإشراف عليه ومتابعته.

تجدر الإشارة إلى أن الطفلة التي سقط عليها عمود الإنارة توفيت يوم أمس (الأربعاء) متأثرة بإصابتها، بعدما مكثت أياما تحت العناية الفائقة بالمستشفى.