الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / فنون حائل تكرم الرسام علي الوريكي

فنون حائل تكرم الرسام علي الوريكي

كرمت الجمعية السعودية للثقافة والفنون بحائل الرسام علي الوريكي الذي رسم الملك سلمان على أحد الجبال بمنطقة حائل ونالت على إعجاب عدد كبير من المواطنين والمهتمين بالرسم، وناقش الرسامين الحاضرين بعض الأمور المتعلقة بالفن التشكيلي مشيدين بالرسمة التي لفتت الناس واستوقفت المارة الذين حرصوا على الوقوف عندها ومشاهدتها.

وقال الرسام علي الوريكي: فكرة الرسمة جاءت من محبتنا الكبيرة للملك، ونحن مهمتنا أن نعبر عن ما بداخلنا عن طريق الرسم، مشيرا: الرسم على الجبال قليل جدا إن يكن معدوم في المملكة، ونادر على المستوى الدولي، وأنا شخصيا لم أشاهد أحد قام بالرسم على الجبال، والفكرة جاءتني من خلال النظر في طبيعة المنطقة، حيث تأملت الجبال الكثيرة الموجودة، واستغلالها بالرسم. مضيفا: حينما جاءتني الفكرة قلت لابد من اختيار الموقع المناسب للرسم من ناحية طبيعة الجبل وأهمية عدم وجود تعرجات وخشونة فيه لأنها تعيق الرسم ولا توضح معالم الرسمة.

وأبان الوريكي: استغرقت الرسمة من الوقت ثلاث ساعات، حيث زرت الموقع يوم الجمعة وكانت فيه رياح أعاقتني، ثم عدت للموقع يوم الأحد وكانت الأجواء أفضل ورسمتها في ذلك اليوم، وأوجه رسالة للجهات المسئولة بتوفير أماكن ومساحات للرسامين لإظهار الفن للناس، وبحكم طبيعة المنطقة التضاريسية نتمنى أن يتم استغلال الجبال في الرسم.

37 38