الأربعاء , يناير 25 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / الحريري رداً على إساءة “نصرالله” للمملكة: السعودية تاج مرصّع بالخير والمكرمات في التاريخ العربي

الحريري رداً على إساءة “نصرالله” للمملكة: السعودية تاج مرصّع بالخير والمكرمات في التاريخ العربي

رد زعيم تيار المستقبل رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري على إساءة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله للمملكة، مؤكدا أن المملكة تاج مرصّع بالخير والمكرمات في التاريخ العربي، وعنوان لن ينكسر للدفاع عن قضايا العرب والمسلمين.

وقال الحريري في تغريدات متتابعة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” ملمحاً إلى نصر الله: “هناك أشخاص يتقنون قلب الحقائق ويرمون سواهم بما يغرقون فيه من ممارسات وحروب ونزاعات أهلية ومذهبية”.

وأكد أن “واصلة التحامل على المملكة من بعض المواقع، علامة سوداء في تاريخ وحاضر الباحثين عن أي وسيلة لتعميم ثقافة الفتنة والحروب في العالم العربي”.

وشدد الحريري هجومه على نصر الله قائلاً إن “مَن تتلطخ يداه بدماء العرب في سوريا والعراق واليمن والبحرين والكويت ولبنان، لا يحق له أن يعتلي منابر الإساءة للسعودية وقيادتها وشعبها.. وأن مَن يسمح لحزبه ومسلحيه أن يكونوا أداة إيرانية لصناعة الفتن في المجتمعات العربية، لن يحصل على براءة ذمة مهما أبدع في التزوير السياسي”.

وكان نصر الله صرح خلال كلمة متلفزة بمناسبة ذكرى وفاة أحد قيادات حزب الله، بعبارات مسيئة في حق المملكة على خلفية موقف المملكة من الثورة السورية وقضايا المنطقة.