الأربعاء , يوليو 26 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “وزارة العمل” ينقل الطفل المعنّف على يد والدته إلى “التأهيل”.. ويوجه بمحاسبة المقصرين

“وزارة العمل” ينقل الطفل المعنّف على يد والدته إلى “التأهيل”.. ويوجه بمحاسبة المقصرين

أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنه تم نقل الطفل الذي تعرض للتعنيف والتجويع على يد والدته بمحافظة خيبر إلى مركز التأهيل الشامل بالمدينة المنورة نظراً لسوء حالته وحاجته للرعاية الطبية، فيما تمت استضافة شقيقتيه في وحدة الحماية الاجتماعية.

وكان مقطع فيديو وثقه مواطن أظهر آثار تعرّض طفل في الثانية عشرة من عمره إلى التعنيف والحبس والتجويع لمدة عامين على يد أمه في محافظة خيبر بمنطقة المدينة المنورة، فيما أعلنت الوزارة أنها باشرت حالته أمس (الجمعة)، حيث تبين لها تعرض الطفل واثنتين من شقيقاته للإهمال الشديد والحجز داخل المنزل بدون تغذية أو رعاية صحية، ما ألحق بهم أضراراً نفسية وجسمية بالغة.

وأبان المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل أنه بعد الاطلاع على الحالات المعنّفة، اتضح أن والدة الأطفال غير مهيأة للقيام برعاية وشؤون أبنائها، وتمت إحالتها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

وأكد أن الحالات الثلاث ستخضع للدراسة الدقيقة، للتعرف على أسباب ما تعرضوا له من تعنيف، والرفع للجهات المختصة لمحاسبة المقصرين، حسب ما ينص عليه نظام حماية الطفل من الإساءة والإيذاء.