الثلاثاء , مارس 28 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “وزارة الإسكان” تستطلع آراء المواطنين حول عقد الإيجار السكني الموحّد

“وزارة الإسكان” تستطلع آراء المواطنين حول عقد الإيجار السكني الموحّد

أطلقت وزارة الإسكان اليوم (السبت) استبانة إلكترونية لاستطلاع آراء المجتمع بمختلف فئاتهم حول عقد الإيجار السكني الموحد الذي سيتم إطلاقه في إطار برنامج “إيجار”.

وأوضح المشرف العام على برنامج ” إيجار ” المهندس محمد البطي، أن الاستبانة تم إطلاقها بشكل سهل وواضح، عبر الموقع الإلكتروني (Housing.sa/ejar)، للتعرّف على الملاحظات والمقترحات، من أفراد المجتمع سواء متخصصين أو غيرهم، على مسودة عقد الإيجار السكني الموحّد.

وأضاف أن العقود الموحدة التي ستحرر تحت مظلة برنامج “إيجار” تعدّ بمثابة سند تنفيذي، وأن المطلوب في الاستبانة الاطلاع على مسودة العقد وإبداء المرئيات حيالها وإرسال الملاحظات والمقترحات للوزارة في موعد أقصاه السبت 10 / 11 / 1437 هـ.

وأكد أن النظام يضمن حقوق أطراف العملية الإيجارية المستأجر والمؤجر والوسيط العقاري من خلال توظيف آلية إلكترونية تمتاز بوضوحها وسهولتها، مع تفعيل العقد الإلكتروني الذي يكفل حقوق الجميع، والذي سيكون بمثابة سند تنفيذي.

يذكر أن مجلس الوزراء أقر في جلسته بتاريخ 23 / 9 / 1437 هـ عدداً من التنظيمات والضوابط تشمل إلزام الوسطاء العقاريين بتسجيل جميع عقود إيجار الوحدات السكنية والتجارية إلكترونياً من خلال الشبكة الإلكترونية وإعداد وتنفيذ برنامج لضمان دعم المواطنين غير القادرين على دفع أجرة المسكن.