الخميس , مارس 30 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “العمل والتنمية الاجتماعية”توافق على تأسيس جمعية “مأوى” لبناء مساكن مساكن اقتصادية للفقراء

“العمل والتنمية الاجتماعية”توافق على تأسيس جمعية “مأوى” لبناء مساكن مساكن اقتصادية للفقراء

وافقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تأسيس جمعية “مأوى” للخدمات الاجتماعية، والتي تهدف إلى بناء مساكن اقتصادية للفقراء في المناطق النائية بمناطق ومحافظات المملكة المختلفة، على أن تتخذ الجمعية من مدينة الدمام مقراً رئيساً لها.

وعقدت الجمعية اجتماعها التأسيسي بالدمام، بحضور مؤسسها المهندس خالد بن عبدالعزيز الشلالي وأعضاء الجمعية، بجانب مندوبين من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وأوضح الشلالي، وفقاً لـ”المدينة”، أن الجمعية تهدف إلى بناء مساكن للفقراء في المناطق النائية التي لم تصلها مشروعات الإسكان الخيري، للفئات المعدومة ومحدودة الدخل من الذين لا يستطيعون بناء مساكن، وسيقتصر عامها الأول على التأسيس وبناء علاقات مع المؤسسات والجهات المانحة وجمع المعلومات والمسح الميداني.

وسيكون عمل الجمعية كالآتي: إذا كان المستفيد يملك الأرض تقوم الجمعية ببناء المسكن له، كما تقوم الجمعية بالبناء على الأراضي الموقوفة للفقراء بعد موافقة الأوقاف، وتقوم الجمعية بشراء أراضٍ بأسعار رخيصة وتخصصها للمستفيدين، فيما سيتم وضع معايير وآليات محددة لتقديم المساعدات.