الثلاثاء , يناير 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / “وزير التعليم”: مقترح بإنشاء مصرف لتقديم خدمات مالية وتأمينية للمعلمين

“وزير التعليم”: مقترح بإنشاء مصرف لتقديم خدمات مالية وتأمينية للمعلمين

أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أن هناك عديدا من المقترحات لمواجهة تحديات ومشكلات التعليم، منها إنشاء مصرف لتقديم الخدمات المالية وخدمات التأمين للمعلمين، وإنشاء هيئة أو جمعية أهلية للمعلمين والمعلمات.

وقال العيسى خلال لقائه مساء أمس الثلاثاء في مقر الملحقية الثقافية بواشنطن عدداً من الطلاب والطالبات المبتعثين، إن قطاع التعليم في المملكة يواجه كثيرا من التحديات، ابتداءً من تطوير المعلمين والمناهج والمباني الدراسية، ومخرجات كليات التربية، إضافة إلى مؤسسات التعليم التقني والمهني وخصخصة القطاع.

وأوضح أن هناك عديدا من المقترحات لإنهاء هذه التحديات، منها ابتعاث المعلمين للتدريب والتأهيل خارج المملكة لمواكبة أساليب وآليات التعليم الحديثة، وتقييم مخرجات كليات التربية وتقليل عدد المقبولين للدراسة فيها إلى 50%، ومراجعة تخصصاتها ومناهجها لضمان قبول الطلبة المميزين فيها.

وأكد أن هناك مقترحات أخرى تصب في مصلحة المعلمين وتحسين أوضاعهم، منها إنشاء مصرف للمعلمين يقدم لهم خدمات مالية وتأمينية وغيرها، والرفع للجهات العليا بإنشاء هيئة أو جمعية أهلية للمعلمين والمعلمات.

وتابع العيسى: “ومن ضمن المقترحات لتطوير العملية التعليمية وجودتها والارتقاء بها، تفعيل مفهوم الخصخصة في التعليم، وإنشاء مؤسسات تعليمية خاصة لإدارة المدارس الحكومية ضمن أنظمة تحددها الوزارة ومجانية التعليم، إضافة إلى حل مشكلات القطاع الأهلي في المدارس الأهلية والجامعات الأهلية”.