الخميس , أكتوبر 19 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / خادم الحرمين يوجه بحل مشاكل العمالة الهندية العالقة على نفقة الحكومة

خادم الحرمين يوجه بحل مشاكل العمالة الهندية العالقة على نفقة الحكومة

أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج الحقباني أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وجه بحل مشاكل العمالة الهندية العالقة في السعودية بعد الاستغناء عنها، وتوفير الرعاية الصحية والغذاء لهم.

وأوضح الحقباني وفقا لـ “رويترز” أن خادم الحرمين أصدر توجيهاته بأن تكون كافة الإجراءات على نفقة الحكومة، مضيفا أنها ستكلف محامين لمتابعة مطالب العمال والتأكد من احترام حقوقهم.

وأضاف – عقب لقائه بوزير الشؤون الخارجية الهندي فيجاي كومار سينغ – أن الجهات المعنية تعاقدت أمس (الثلاثاء) مع مقدمي الخدمات لتوفيرها، ومنها الرعاية الصحية والغذاء، فضلا عن التعاقد مع الخطوط الجوية لإعادة أي شخص يريد العودة إلى بلده بناء على موافقة سفارة الهند.

وأشار إلى أن الأنظمة تتيح للعامل المتضرر من تأخر ‏راتبه نقل كفالته إلى كفيل آخر، دون موافقة الكفيل المتعثر، أو توكيل ‏محام للمطالبة بحقوقه إذا رغب في العودة لبلاده.‏

من جانبه، أشاد الوزير الهندي بالجهود التي تبذلها المملكة لضمان حقوق العمالة ‏الهندية، مشيرًا إلى أن المملكة ستوفر خروجا مجانيا لكل الراغبين في العودة إلى الهند، وستتابع شكاواهم بحق الشركات التي تأخرت في دفع رواتبهم، وأنهم جميعا سيعودون إلى بلادهم على نفقة الحكومة السعودية.