الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وفق معايير محددة.. توفير السكن الملائم للمواطنين الأكثر استحقاقاً

وفق معايير محددة.. توفير السكن الملائم للمواطنين الأكثر استحقاقاً

أكدت وزارة الإسكان أنها تستهدف توفير السكن الملائم للمواطنين الأكثر استحقاقا، وفق معايير محددة، بطريقة تعتمد على الوضوح والعدالة والشفافية.

جاء ذلك رداً على خبر كانت نشرته إحدى الصحف، ومفاده أن وزارة الإسكان لن تعطي أولوية في برامج الدعم السكني للمواطنين غير القادرين على سداد أجرة مساكنهم المستأجرة لأي سبب كان.

وأوضحت الوزارة وفقاً لـ”عكاظ” أن المعايير هي: (الدخل والسن وعدد أفراد الأسرة والحالات الخاصة)، مشيرة إلى أن الحالات التي يتضح بأنها من ذوي الدخل المحدود أو لديها حالات خاصة مثل الأرامل والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، فإن اللائحة كفلت لهم نقاط أولوية للحصول على السكن الملائم.

وجددت الوزارة تأكيدها بأنها تستهدف من خلال برامجها ومبادراتها توفير السكن الملائم للمواطنين، وتحقيق هدفها الاستراتيجي المتمثل في دعم العرض وتمكين الطلب، وذلك تماشياً مع رؤية السعودية 2030 في رفع نسبة التملك وتحفيز القطاع الخاص وبناء شراكة فاعلة مع المواطن لتمكينه من الحصول على مسكن ملائم.

كما تعمل على تقديم حلول تمويلية وادخارية تتناسب مع حاجاته السكنية، وفق مسارات تملك تضمن للمستحقين الحصول على الدعم السكني الملائم في أقرب فرصة، إضافة إلى تحسين أداء القطاع العقاري ورفع مساهمته في الناتج المحلي.