الخميس , أكتوبر 19 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مغردون يهاجمون كاتبا عبر “تويتر” بسبب إساءتة للمرأة السعودية

مغردون يهاجمون كاتبا عبر “تويتر” بسبب إساءتة للمرأة السعودية

شن مغردون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، هجوماً حاداً على الكاتب الصحفي تركي العواد، معتبرين أن ما أورده في مقاله بشأن المرأة السعودية يمثل إساءة لها، فيما أكدت وزارة الثقافة والإعلام أنها ستحاسب كل من يسيء للمرأة السعودية.

وكان العواد ذكر في مقالة في صحيفة “الرياضية” يوم (الثلاثاء) الماضي، تعليقاً على تعيين الأميرة ريمه وكيلاً للرياضة النسائية في الهيئة العامة للرياضة بأن “المرأة السعودية تكاد لا تتحرك بسبب الشحوم المتراكمة”، مضيفاً: “نريد أمهات صالحات مثقفات رياضيات.. لا أمهات مفلسات تكاد تقتلهن السمنة لا ينتجن إلا الدرباوي ومدمن المخدرات”.

واشتعل موقع “تويتر” بالعديد من التغريدات على وسم “تركي العواد يسيء للسعوديات”، حيث انتقد الناشطون ما ذهب إليه الكاتب، لافتين إلى أن المرأة السعودية أنجبت العلماء والرجال الأبطال الذين يرابطون بالحدود دفاعاً عن الوطن، مستنكرين طريقة تفكيره، لافتين إلى أنه بهذا الحديث يسيء لوالدته قبل أن يسيء للأخريات.

ومن جهته قال المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة والإعلام في تغريده بحسابه في موقع “تويتر”: “الكتاب الذين يسيؤون للمرأة السعودية أو أي مواطن ستتخذ الوزارة كافة الإجراءات النظامية بحقهم”.