الجمعة , أكتوبر 20 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / تنفيذاً لرؤية 2030.. 24 مليار ريال لتنفيذ خطة استراتيجية مكونة من 30 هدفاً لتطوير التعليم

تنفيذاً لرؤية 2030.. 24 مليار ريال لتنفيذ خطة استراتيجية مكونة من 30 هدفاً لتطوير التعليم

بدأت وزارة التعليم تنفيذ خطتها الاستراتيجية الجديدة لتطوير التعليم العام والعالي والتقني، بما يحقق جودة المخرجات التعليمية، لتحقيق 36 هدفاً تعليمياً، بكلفة 24 مليار ريال، على مدى أربع سنوات، ليتواكب مع رؤية المملكة 2030.

وتهدف الخطة إلى تحقيق الأهداف التالية: التطوير المهني المستمر للمعلمين والقيادات التعليمية، التحول نحو التعليم الرقمي، تحسين وسائل الأمن والسلامة في المباني المدرسية، تخفيف الأعباء الإدارية عن المعلمين والقيادات التعليمية، وتشجيع مشاركة القطاع الأهلي في الاستثمار في التعليم العام.

كما تهدف بحسب “المدينة” إلى: تطبيق النموذج التشغيلي المقترح لوزارة التعليم وإعادة توزيع الأدوار بين الوزارة والجامعات وإدارات التعليم، تطوير التعليم الابتدائي وبرامج حضانات ورياض الأطفال والتوسع في خدماتها لتشمل جميع مناطق المملكة، تطوير برنامج الابتعاث الخارجي وتحسين كفاءته التشغيلية، وتعزيز المشاركة في المسابقات الدولية العلمية.

وتخطط الوزارة بحسب ما جاء في خطتها الاستراتيجية إلى: إنشاء مراكز لتطوير تعليم اللغة العربية والإنجليزية، وتطوير تقنيات نظم المعلومات الصحية، وتطوير تعليم العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات، ووضع إطار عملي لضمان المواءمة بين مخرجات التخصصات الجامعية واحتياجات سوق العمل.