الخميس , يوليو 20 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مفرج الحقباني: أزمة “العمالة المتضررة” في القطاع الخاص سببها شركة واحدة فقط، هي شركة “سعودي أوجيه”

مفرج الحقباني: أزمة “العمالة المتضررة” في القطاع الخاص سببها شركة واحدة فقط، هي شركة “سعودي أوجيه”

قال وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني إن أزمة العمالة المتضررة في القطاع الخاص سببها شركة واحدة فقط، هي شركة “سعودي أوجيه”، مؤكدا أن التحقيقات أثبتت عدم التزامها ووجود عدة مخالفات تجاه العمالة العاملة لديها، فيما عاد للتأكيد أن خادم الحرمين أمر بحل الأزمة المتفاقمة وفق عدة خطوات حاسمة.

وذكر الحقباني في بيان صادر عن الوزارة اليوم (الاثنين) أن ما حدث مؤخرا بخصوص أزمة العمالة هو حالة خاصة لشركة “سعودي أوجيه”، مؤكدا أنه لا يمثل مشكلة عامة في سوق العمل، وأن الوزارة ستتخذ الإجراءات اللازمة لكل الحالات المشابهة في حال أساءت معاملتها لعمالتها.

وأوضح أن فرق التفتيش قامت برصد عدد من المخالفات في مواقع الشركة، حيث لوحظ نقص كبير في إعاشة العمالة والخدمات الصحية بسبب انتهاء التأمين الصحي، بالإضافة إلى مشاكل الصيانة والنظافة في هذه المجمعات السكنية.

وأشار الحقباني إلى أن الشركة تأخرت في تصحيح الأمر، مؤكدا أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر إثر ذلك أمرا بضرورة إنهاء الأزمة وفق عدة خطوات تلتزم الوزارة بتنفيذها بشكل سريع وحاسم.