الرئيسية / الأخبار / أخبار رياضية / بالفيديو.. الأهلي يفوز على الهلال ويحقق ثلاثية الموسم

بالفيديو.. الأهلي يفوز على الهلال ويحقق ثلاثية الموسم

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على نظيره الهلال بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح، بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لكلا الفريقين، في مباراة السوبر التي استضفها ملعب نادي فولهام في العاصمة البريطانية لندن.

وتقدم الهلال في الدقيقة الـ61 من عمر المباراة، عن طريق مدافع الفريق محمد البريك قبل 8 ثمانية دقائق من إحراز السوري عمر السومة، لتنتهي المباراة بالتعادل بين الفريقين على أن يتم الاحتكام لضربات الترجيح والتي رجحت كفة الأهلي.

وبهذا الفوز يحقق الأول هدفه من اللقاء بالفوز بثلاثية الموسم دوري عبد اللطيف جميل وكأس خادم الحرمين الشريفين، بالإضافة إلى كأس سوبر المملكة والذي يفوز به الأهلي لأول مرة في تاريخه.

ودخل الأهلي مباراة السوبر، بعد تحقيقه ثنائية الموسم المنصرم بالفوز بدوري عبداللطيف جميل، إلى جانب اقتناص كأس خادم الحرمين الشريفين، بينما يشارك الهلال في مباراة السوبر، مستغلًّا تتويج الأهلي بلقبي الدوري والكأس ليشارك بصفته بطلًا لبطولة كأس ولي العهد؛ حيث تنصّ اللوائح على مشاركة بطل كأس ولي العهد في السوبر، في حال تمكن فريق من الفوز بلقبي الدوري والكأس.

وبدأت المباراة بسيطرة نسيبة للأهلي دون وجود أي خطورة حقيقية على مرمى الهلال وبعد مرور ربع الساعة الأولى دخل الهلال لأجواء المباراة وأضاع فرصة خطيرة من لاعب الوسط نواف العابد ورد الأهلي بفرصة خطيرة من مهاجمه السوري عمر السومة، وتصدى القائم الأيسر لمرمى الأهلي للتسديدة ثابتة المتقنة من لاعب وسط الهلال عبدالمجيد الرويلي ورد السومة بتسديدة قوية مرت بجوار القائم انتهى عليها الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدأ الشوط الثاني بسيطرة نسيبة للهلال أتيحت خلال عدد من الفرص أمام مرمى الأهلي، وتوج الهلال سيطرته بهدف صاروخي من مدافعه الأيمن محمد البريك عند الدقيقة 61 من عمر المباراة، وعاد بعدها الأهلي لأجواء المباراة وتمكن المهاجم السومة من أدراك التعادل للأهلي من الخطأ الفادح الذي ارتكبه مدافع الهلال محمد جحفلي عند الدقيقة 68، واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي انتهت بفوز الأهلي على الهلال 4 – 3.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=23&v=lc9d1OT6jsg