أطلقت وزارة التعليم اليوم الأربعاء، مسابقة معالم السعودية لجميع طلابها بما فيهم الدارسون خارج المملكة، وذلك لتصميم معالم المملكة في لعبة إلكترونية.

أعلن ذلك وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى عبر حسابه في “تويتر”، مرفقاً رابط الموقع الإلكتروني للمسابقة، وبه فيديو لتوضيح آلية المسابقة وطريقة التسجيل والجوائز المحددة للفائزين.

 وحددت إدارة المسابقة جوائزها على النحو التالي: عشرون ألف ريال للمجموعة الفائزة في كل تحد من فئة المجموعات (جميع المراحل)، 10 آلاف ريال للفائز الأول في تحد من فئة الأفراد (المرحلة المتوسطة أو الثانوية)، 5 آلاف ريال للفائز الأول (المرحلة الابتدائية)، بالإضافة إلى أجهزة كمبيوتر محمولة للفائزين الآخرين.

وبحسب الفيديو المنشور، فإن المسابقة تفتح المجال أمام المتسابقين من الطلاب والطالبات للإبداع والابتكار وذلك بتصميم معالم المملكة في لعبة “ماين كرافت”، سواء كانت معالم تاريخية أو معالم حديثة رسمت آفاق المملكة أو معالم مستقبلية يتمنون وجودها، ويمكن للطلاب المشاركة كأفراد أو في فرق.

ويمكن المشاركة في المسابقة من خلال التسجيل في موقع المسابقة واختيار أحد المحاور للاشتراك بها واختيار معلم معين لتصميمه، ومن ثم تصوير المشروع في فيديو لا يزيد على دقيقتين ولا يقل عن 30 ثانية، ومن ثم رفعه على موقع المسابقة، وفي حال ترشيحه من المحكمين للدخول في الجولة النهائية، سيتم عرض المَعلم المرسوم على موقع المسابقة للتصويت عليه من الجماهير.