الثلاثاء , مايو 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / التعليم: أعتماد برنامج “إيفاد” لترقية الدرجة العلمية لشاغلي الوظائف غير التعليمية

التعليم: أعتماد برنامج “إيفاد” لترقية الدرجة العلمية لشاغلي الوظائف غير التعليمية

قالت مصادر إن وزارة التعليم اعتمدت تطبيق برنامج “إيفاد” لترقية الدرجة العلمية الإضافي لمنسوبيها الموفدين شاغلي الوظائف غير التعليمية للعام الدراسي المقبل 1437-1438، والذي يسمح للموفدين بمواصلة إيفادهم بعد انقضاء فترة الإيفاد الأساسية مباشرة.

وأوضحت المصادر أن الوزارة حددت عدداً من الضوابط والشروط الواجب توفرها في الموفدين الراغبين في ترقية درجاتهم العلمية، مبينة وفقاً لصحيفة “مكة” إن من بين الشروط أن تكون هناك حاجة لدى جهة العمل للترقية للدرجة المطلوبة.

وأبانت أنه لا بد من أن تكون الدرجة العلمية من ضمن خطة الوزارة السنوية للإيفاد، وأن يتم إحضار توصية من قبل المشرف على الدراسة مؤيدة من مجلس الجامعة أو الكلية، وأن تتم الترقية بقرار من لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية بعد أخذ موافقة الوزارة.

وأوضحت أن الوزارة حددت 21 تخصصاً تشمل الحاسب الآلي، وإدارة الأعمال، والمحاسبة، ونظم المعلومات الإدارية، والرقابة المالية، والمراجعة الداخلية، بالإضافة للسلامة والصحة المهنية، وإدارة المخاطر، وإدارة أنظمة الأمن والسلامة،والإحصاء، والإدارة العامة، إلى جانب العلاقات العامة والإعلام، وتنمية الموارد البشرية، والقانون والأنظمة، والهندسة الكهربائية والمدنية، والميكانيكية ،والإدارة الهندسية، وإدارة المشاريع، والتخطيط والتصميم العمراني.