الإثنين , مايو 29 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / أطلقها رجلا أعمال وعضو شورى.. تعرف على أبرز تصريحات استفزت المواطنين حول “الدلع”

أطلقها رجلا أعمال وعضو شورى.. تعرف على أبرز تصريحات استفزت المواطنين حول “الدلع”

أثارت تصريحات أطلقها اثنان من رجال الأعمال وعضو بمجلس شورى خلال الفترة الماضية حول “الدلع”، استهجان الكثيرين في المجتمع، وذلك عندما وصف أحدهم الشباب بالمدلعين، فيما وصف آخر المتقاعدين بـ”المدلعين”، بينما ذهب آخر بعيداً وأسقط هذه الصفة على المجتمع بأكمله.

فقبل أكثر من 7 أشهر ظهر رجل الأعمال المهندس صبحي بترجي في مقطع مصور ينتقد فيه اعتراض البعض على ميزانية عام 2016 وما فيها من ترشيد للإنفاق، ليختم حديثه بالقول: “بندلع لنا 50 سنة.. يكفي الحكومة 40 أو 50 سنة وهي بدلعنا، يكفي دلع يا جماعة الخير، ارحمونا”.

ليأتي بعد ذلك رجل الأعمال صالح كامل ويصف خلال حديثه مع منتسبي الغرفة التجارية بجدة بعض الشباب بـ”المدلعين” وأن رجال الأعمال يعانون من بعض الموظفين السعوديين قائلا: “دلع الشباب بهدلنا”، ليعود بعد الهجوم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي ويصف من هاجموه بالظلمة والمدلعين.

وفي تصريح آخر مثير، خرج عضو الشورى الدكتور خليل كردي، موجها كلامه للمتقاعدين حول موافقة مجلس الشورى على نظام “غلاء المعيشة للمتقاعدين” قائلا: “ما هو على كيفكم تقبلوا الوظيفة الحكومية، وتدلعوا وتطالبوا برواتب مرتفعة، اتجهوا للقطاع الخاص والميدان”.

وبعدها دخل كردي في مداخلة هاتفية على قناة “المجد”، فسأله المذيع “أنت الآن متقاعد وتستلم رواتب عالية.. المواطن يسأل ماذا قدمت للمجتمع حتى تتقاضى مثل هذه المبالغ؟”، ليرد كردي: “مواطن مين وبطيخ مين”، اعتراضا على سؤال المذيع، كما أضاف معلقاً: “وبعدين مين الجاهل اللي بيقول كدا؟”.