الأربعاء , مارس 29 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / شاهد بالفيديو.. أمير مكة: سنضع نظامًا لسوق عكاظ.. وإذكاء الحركة الفنية من اهتماماتنا‏

شاهد بالفيديو.. أمير مكة: سنضع نظامًا لسوق عكاظ.. وإذكاء الحركة الفنية من اهتماماتنا‏

قال أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل إن سوق عكاظ لا يرتبط بشخص واحد وأنه رفع لخادم الحرمين الشريفين تنظيمًا لوضع السوق، لتكون له شخصية اعتبارية، حيث إن وضعه غير نظامي واللجنة التي تشرف عليه تطوعية.

وأوضح، خلال لقاء أجرته معه قناة ام بي سي، أن السوق لا يجب أن يقتصر فقط على المواطنين بل يشمل المثقفين العرب كذلك، ومنهم من فاز بجوائز السوق، مشيرًا إلى إقامة ورشة عمل بعد الحج لتوضيح الصورة حول ما حققه السوق، وكيف ستكون آلية منح جوائزه.

وعن تطوير جادة عكاظ، قال إن الجادة شيء رائع، وهي بطول كيلو متر، ومن أكثر الأماكن جاذبية في سوق عكاظ، وبها المسرح المفتوح، ومن يعمل بها هم متطوعون كذلك، كما وصف أكاديمية الشعر العربي بأنها الأكبر في الوطن العربي.

وأكد خالد الفيصل أن الفنون يجب أن تكون من اهتمامات سوق عكاظ، وأن السوق يود إذكاء الحركة الفنية، وسيطرح في ورشة العمل آلية ذلك، إضافة إلى طرح فكرة اشراك كل الأندية الثقافية وجمعيات الثقافة والفنون في المملكة في السوق في الأعوام القادمة.