الجمعة , يوليو 21 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / على حساب وزارة العمل.. “الصحة” توفر العلاج مجاناً لعمال “سعودي أوجيه” و”بن لادن” بالمستشفيات الحكومية

على حساب وزارة العمل.. “الصحة” توفر العلاج مجاناً لعمال “سعودي أوجيه” و”بن لادن” بالمستشفيات الحكومية

اتفق وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج الحقباني مع وزير الصحة توفيق الربيعة، على علاج جميع عمالة شركتي “سعودي أوجيه” و “بن لادن” بدون استثناء في المستشفيات الحكومية مجانا على حساب وزارة العمل.

وتضمن الاتفاق، وفقا ل “الوطن”، أن يتم استقبال المريض سواء كانت حالته طارئة أم باردة في جميع مستشفيات وزارة الصحة، عدا المدن الطبية، على أن يتم تحويل المرضى إليها عند الحاجة.

ووضع الاتفاق بين الوزيرين آلية استقبال عمالة الشركتين وتحصيل تكاليف علاجها، حيث تعد فاتورة العلاج بكامل الخدمات المقدمة للمريض حسب أسعار الخدمات الطبية المعتمدة، ويتم رفع الفاتورة لمدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الذي يوجه المطالبة بالمبلغ لمدير عام فرع وزارة العمل.

من جانبه، أوضح الحقباني أن هذه الخطوة تأتي في إطار حزمة التوجيهات التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين، بحل مشاكل العمالة المتضررة من توقف صرف رواتبها في جميع الشركات، من خلال تقديم الخدمات الصحية لهم والتعاقد مع مكاتب قانونية لمساندة قضاياهم، وتكليف الخطوط السعودية بتأمين سفر العمالة التي قررت المغادرة بتأشيرة خروج نهائي.