الجمعة , يوليو 21 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / والد مريضة الفشل الكلوي “منال” يروي تفاصيل معاناتها وتبرع “فهد الشمري” لها بكليته

والد مريضة الفشل الكلوي “منال” يروي تفاصيل معاناتها وتبرع “فهد الشمري” لها بكليته

روى والد مريضة الفشل الكلوي “منال” تفاصيل معاناتها مع المرض التي أنهاها المواطن فهد الشمري، بعد أن تبرع لها بكلية تم على إثرها إجراء عملية الزراعة يوم الثلاثاء الماضي بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض.

وقال المواطن عبدالعزيز فالح الحبيرتي الحربي، إن ابنته كانت تجري عملية غسيل دموي وأكد الأطباء ضرورة إجراء عملية زراعة كلية لها، مبيناً – وفقاً لصحيفة “سبق” – أن والدتها أرادت التبرع لها إلاّ أنه اتضح أن إحدى كليتيها مصابة، فتم التواصل مع مركز زراعة الأعضاء، غير أنهم أفادوا بأن انتظارها سيطول بسبب أن فصيلتها (-O).

وعبر عن تقديره لمبادرة الشاب “فهد”، التي أسهمت في إنقاذ حياة ابنته، مبيناً أن هذا العمل ليس بمستغرب من “شمر”، موضحاً أن حالة ابنته “منال” ليست الأولى بالأسرة، حيث أصيبت أختها “أفنان” بالفشل الكلوي، وأجريت لها عملية زراعة كلية في العام 2012 بواسطة مركز زراعة الأعضاء.

من جهته أوضح أحد أصدقاء المتبرع “فهد” ويدعى سعود سعيد الشمري، أنهم لاحظوا على فهد كثرة سفره للرياض، وشرود ذهنه، مبيناً أنهم علموا بنيته التبرع بكليته قبل أسبوع فقط من موعد العملية، حيث أبلغ والدته وزوجته بالأمر، مشيراً إلى أنه كان حينها سعيداً بسبب إيجابية نتائج الفحوص.

وأبان أن صديقه فهد يعمل موظفاً بإدارة المتابعة بـ”تعليم حائل”، وهو متزوج وله طفل، لافتاً إلى أن حالته مستقرة وفي تحسن مستمر.