الإثنين , مايو 22 2017
الرئيسية / الأخبار / محطات / بالصور.. مواطن يروي تفاصيل توقيفه وعائلته بهونج كونج بسبب كشاف كهربائي

بالصور.. مواطن يروي تفاصيل توقيفه وعائلته بهونج كونج بسبب كشاف كهربائي

احتجزت سلطات مطار هونج كونج مواطناً وابنته بعدما عثروا معهما على كشافات كهربائية تصدر صاعقاً كهربائياً ولا تتجاوز قيمتها 15 ريالاً، فتمت إحالتهما للمحكمة التي حكمت على الأب بدفع غرامة قدرها 5 آلاف دولار.

وحكى مواطن تفاصيل المشكلة التي صادفتهم في مطار هونج كونج أثناء سفره مع أسرته في رحلة من جاكارتا إلى الرياض مروراً بهونج كونج، مشيراً إلى أن الشرطة أوقفت طفله بحجة حمله أسلحة في حقيبته.

وأشار، وفقاً لصحيفة “سبق”، إلى أن أكثر من 10 أفراد من الشرطة يتقدمهم شخص مدجج بالسلاح، حاولوا توقيف ابنه بالقوة، مبيناً أنه اتصل بالسفارة طالباً المساعدة فحضر مندوبها إلى المطار، فتبدل تعامل أمن المطار معهم وسمحوا لابنه بالذهاب إلى دورة المياه، وسمحوا لبقية أفراد الأسرة بشرب الماء.

وأضاف المواطن أنه بعد فتح الحقيبة بحضور مندوب السفارة تبين وجود كشافات كهربائية تصدر صاعقاً كهربائياً، لافتاً إلى أن ابنه اشتراها من جاكرتا بمبلغ لا يزيد عن ١٥ ريالاً للجهاز الواحد من الباعة الجوالين وشحنها في الأمتعة.

وأوضح أنه وبالتنسيق مع السفارة، اعترف بأن الأجهزة تخص الأب لإخلاء سبيل الطفل والعائلة، مشيراً إلى أنهم فوجئوا أثناء ذلك بوجود قطعة مماثلة في حقيبة ابنته التي لم تتجاوز الـ13 عاماً، فتم اقتياده وابنته برفقة مندوب السفارة إلى مركز الشرطة، وبعد التحقيق معه ومع ابنته تم إطلاق سراحهما بكفالة مالية دفعتها السفارة.

وبيّن أن القضية انتهت حينما أحيلت للمحكمة، التي أصدرت حكمها بعد ثلاثة أيام بدفع غرامة قدرها 5 آلاف دولار.
وكانت قنصلية المملكة لدى هونج كونج قد حذرت من حمل المسافرين المارين بهونج كونج لمثل هذه الأجهزة الممنوعة عندهم، حيث أن الأنظمة في هذه الدولة تسمح بإعادة تفتيش حقائب الـ”ترانزيت”.

صورةصورةصورة