الثلاثاء , سبتمبر 26 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / مدارس أهلية تشترط دفع رسوم الطلاب كاملة عند التسجيل.. وعضو “لجنة تعليم”: السبب أولياء الأمور

مدارس أهلية تشترط دفع رسوم الطلاب كاملة عند التسجيل.. وعضو “لجنة تعليم”: السبب أولياء الأمور

أكد عضو لجنة التعليم الأهلي بغرفة المنطقة الشرقية الدكتور خالد الدعيلج أن بعض المدارس الأهلية لجأت لاشتراط سداد الرسوم الدراسية كاملة عند تسجيل الطلاب بدلاً من تحصيلها على قسطين، مرجعاً ذلك لعدة أسباب، أبرزها مماطلة بعض أولياء الأمور في السداد.

وقال إن المدارس تحصل الرسوم على قسطين من أولياء الأمور الموثوقين لديها، وفيما عدا ذلك تطالب بسدادها دفعة واحدة، موضحاً وفقاً لصحيفة “مكة” أن المدارس كانت في السابق تحتفظ بوثائق الطلاب لحين السداد، ولكن هذا الإجراء لم يعد فعالاً بعد إدخال نظام النقل الإلكتروني للطلاب.

وأضاف أن إدارات التعليم بالمناطق تمنع المدارس من إيقاف الطلاب خلال العام الدراسي ولو لم يدفع أي مبلغ، كما تشدد على عدم دخول المدارس في منازعات مع أولياء الأمور، ولذلك بدأت المدارس تطالب بدفع الرسوم كاملة لحفظ حقوقها، وضمان سداد ما عليها من التزامات.

وأبان أن مماطلة أولياء الأمور في سداد الرسوم تسبب في ترحيل نسب مقدرة من الإيرادات الخاصة بالمدارس سنوياً، ما أدى لتراكم ديون المدارس التي تصل الآن لعشرات الملايين.