الأربعاء , يوليو 26 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “وزارة الداخلية” توجه بتطبيق 6 توصيات لمعالجة نقص المنتجات النفطية بمحطات الوقود

“وزارة الداخلية” توجه بتطبيق 6 توصيات لمعالجة نقص المنتجات النفطية بمحطات الوقود

وجهت وزارة الداخلية إمارات المناطق ووزارتي البترول والنقل بتطبيق 6 توصيات أقرتها لجان من جهات مختلفة؛ لمعالجة نقص المنتجات النفطية في محطات الوقود.

وذكرت مصادر أن التوصية الأولى تضمنت أن تتولى إمارات المناطق وضع آلية معينة لتحديد أوقات دخول الناقلات النفطية للمحافظات التابعة لها لتفريغ حمولتها، بما يحول دون تجمعها في مداخل المدن أو على جوانب الطرق، ويسهم في سرعة إيصال الوقود.

وأشارت إلى أن التوصية الثانية أكدت على إمارات المناطق بمتابعة إيجاد مواقف لناقلات المواد النفطية والناقلات الأخرى للتوقف أثناء أوقات المنع لدخول المدن، في حين دعت التوصية الثالثة إلى أن تستمر شركة “أرامكو” في الكشف الفني على جميع ناقلات النفط التي تدخل منشآتها.

وأوضحت المصادر أن التوصية الرابعة تتمثل في أن تتولى “أرامكو” بالتنسيق مع وزارة الداخلية، ووزارة النقل والغرف التجارية وشركات نقل المواد النفطية، وضع إرشادات توعوية بلغات مختلفة، توضح لقائدي الناقلات مخاطر هذه المواد وإجراءات التصرف الآمن أثناء النقل والتفريغ.

وبيّنت أن التوصية الخامسة شددت على أن تقوم الغرف التجارية والصناعية بجميع مناطق المملكة، ممثلة بلجنة النقل البري، بوضع برامج تدريبية وتوعوية للشركات والمؤسسات الناقلة ، فيما اختتمت التوصية السادسة بتطبيق كل جهة ما لديها من عقوبات على المخالفين بكل حزم.