الثلاثاء , مايو 30 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / توجيهات عليا بضبط المخالفين لأنظمة الحج

توجيهات عليا بضبط المخالفين لأنظمة الحج

أصدر مدير الأمن العام الفريق عثمان المحرج، توجيهات عليا إلى مدراء شرط المناطق وقادة قطاعات الأمن العام، بتكثيف عملية التواجد الأمني الميداني، والمتابعة المستمرة لعلميات تنقل الحجاج من الداخل إلى العاصمة المقدسة؛ للحيلولة دون تسلل الحجاج غير النظاميين ومخالفي نظامي الإقامة والعمل إلى مكة المكرمة.

وشملت التوجيهات القبض على أصحاب الحملات والمكاتب الوهمية غير المصرح لها والسماسرة، وتسليمهم لهيئة التحقيق والإدعاء والعام، للتحقيق معهم وإحالتهم للمحاكم الشرعية وتطبيق الأنظمة والتعليمات بحقهم.

وأوضح مساعد مدير الأمن العام لأمن الحج والعمرة قائد المنطقة المركزية اللواء الدكتور سعود الخليوي، أنه جرى إعداد خطط أمنية متكاملة، لضبط هؤلاء المخالفين من خلال إقامة نقاط تفتيش أمنية على مخارج المدن والمحافظات، وعلى الطرق المؤدية إلى مكة المكرمة لضبط عملية انتقال الحجاج إلى مكة المكرمة اعتباراً من بداية شهر ذي القعدة.

ودعا الخليوي المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج، وعدم التعامل مع أصحاب المكاتب والحملات الوهمية، والتأكد من نظاميتها قبل التعاقد معها من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الحج.