الثلاثاء , يناير 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “الفيصل” يوجه بإعداد دراسة شاملة لنقل الحجاج

“الفيصل” يوجه بإعداد دراسة شاملة لنقل الحجاج

وجه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، رئيس الهيئة العليا لمراقبة نقل الحجاج، بإعداد دراسة شاملة لنقل الحجاج، تتولى إعدادها هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، وتهدف إلى تطوير منظومة نقل ضيوف الرحمن والاستفادة من التقنية الحديثة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وقال سموه خلال ترؤسه اجتماع الهيئة العليا لمراقبة نقل الحجاج في مقر الإمارة بجدة اليوم، بحضور وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن، ووزير النقل سليمان الحمدان، ومدير الأمن العام الفريق عثمان المحرج، ورئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدكتور رميح الرميح، وأعضاء اللجنة: “إن المملكة قيادة وحكومة وشعباً تحرص على تقديم أعلى درجات الخدمة لضيوف الرحمن من منطلق واجبها الديني والإسلامي”.

وأضاف: “إن مناسبة الحج هي الأهم لدينا، إذ تحظى برعاية القيادة والحكومة في المملكة، من هذا المنطلق فإنه لا يوجد لدينا أهم من خدمة ضيوف الرحمن، سيما وأن الله شرفنا بجوار بيته الحرام، وخدمة ضيوفه التي تعد مصدر فخر واعتزاز لنا جميعاً”.

وذكر أمير مكة أن العاصمة المقدسة تعتمد على الحركة بشكل كبير كونها مركز المنطقة، لذا فإن إدارة الحركة فيها تحتل أهمية كبيرة ولا بد من إدراك ذلك في كل الخطط.

وأكد أهمية أن تكون وسائل النقل المخصصة لضيوف الرحمن ذات كفاءة عالية، مع الأخذ في الاعتبار ضرورة إدخال التقنية في كل الأعمال المتعلقة بالحج والعمرة للتسهيل على ضيوف الرحمن.