الجمعة , يوليو 21 2017
الرئيسية / الأخبار / محطات / بالصور والفيديو.. ملازم استشهد أخوه فأصر أن يكون مكانه بالحد الجنوبي.. وإعلامي بحريني يقبل يده

بالصور والفيديو.. ملازم استشهد أخوه فأصر أن يكون مكانه بالحد الجنوبي.. وإعلامي بحريني يقبل يده

روى الإعلامي البحريني محمد العرب، قصة الملازم أول عبدالله الريثي بقوات الحرس الوطني، الذي أصر على الالتحاق بجبهات القتال في الحد الجنوبي بدلاً من أخيه الجندي علي الريثي الذي استشهد دفاعاً عن الحد الجنوبي.

وقال الإعلامي العرب الذي عمل مراسلاً لتغطية أخبار الجبهات الأمامية للمرابطين على الحد الجنوبي، خلال كلمته في مهرجان “حكايا مسك”، إنه عرف الملازم الريثي بطلاً في الحد الجنوبي، مشيراً إلى أن لدى الريثي همة عالية رغم إصابته في أمعائه وخروجها من بطنه.

وتحدث العرب قائلاً: إن الجندي علي الريثي كان يعمل على الجبهات الأمامية تحت إمرة النقيب ناصر العطاوي أول شهيد من الحرس الوطني، لافتاً إلى أن الريثي استشهد في أحد الاشتباكات، فطلب شقيقه الملازم عبدالله الريثي أن يكون مكانه.

وأضاف أن الأمير متعب بن عبدالله وافق بعد إلحاح من الملازم الريثي، وذهب الأخير للقتال حتى أصيب هناك إصابة بالغة في أمعائه.

وقد حضر الملازم الريثي لمهرجان “حكايا مسك” وهو يتكئ على عكاز بسبب إصابته، فيما أصر الإعلامي العرب على تقبيل يده ورأسه احتفاءً به، وسط تصفيق من الحضور الذين قاموا كذلك بتقبيل رأسه لحظة انتهاء الإعلامي العرب من سرد قصته.

الصورة

الصورة