الخميس , يوليو 27 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / قياس يتيح إجراء اختباراته عبر عربة مجهزة تتنقل بين مدن المملكة

قياس يتيح إجراء اختباراته عبر عربة مجهزة تتنقل بين مدن المملكة

أطلق المركز الوطني للقياس والتقويم اليوم , عربة متنقلة تحتوى على أحدث التقنيات لإتاحة الفرصة للطلاب والطالبات من إجراء عدد من الاختبارات التي يقدمها المركز.
وأكد مدير العلاقات والإعلام والاتصال المكلف عبدالرحمن بن إبراهيم الفوزان أن هذه الخدمة تُعدٌ ضمن الخطة الاستراتيجية التي ينفذها المركز لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين, والتي تمكنهم من إجراء عدد من الاختبارات, وستنتقل هذه العربة بين مدن المملكة لتقديم الخدمة لمن تبعد عنهم مقرات الاختبارات.
وأوضح أن الاختبارات داخل العربة المتنقلة ستُجرى عبر الحاسب الآلي, حيث أن أول اختبار في العربة عقد اليوم الأربعاء , خلف مقر المركز بحي النخيل بمدينة الرياض, وستنتقل بعد ذلك إلى مدينة ينبع في شهر محرم القادم 1438هـ وسيُعلن عن موعد التسجيل فيها لاحقًا إن شاء الله.
وبيّن الفوزان أن الاختبارات التي تقدم عبر الحاسب الآلي هي اختبار القدرات العامة لطلاب الثانوية العامة باللغتين العربية والإنجليزية، اختبار التحصيلي باللغتين العربية والإنجليزية, واختبار كفايات اللغة الإنجليزية، واختبار القدرات العامة للجامعيين ، واختبارات هيئة التخصصات الصحية، واختبارات هيئة المحاسبين واختبارات وزارة العمل, واختبار تحديد المستوى اللغة الانجليزية ( EPT ).
وأشار إلى أن اختبارات المركز التي تقدم عبر الحاسب الآلي في مقرات المحوسبة الموزعة على مستوى المملكة، تحرص على تلبيةِ رغبات المختبرين من حيث جعل الاختبار متاحًا طوال العام، والعدالة في بيئة وظروف الاختبار, من خلال توفير المعايير نفسها في جميع المقرات، من حيث التجهيزات والمواصفات والإجراءات, وتوفير مقرات الاختبارات، بتوزيع جغرافي مناسب في جميع مناطق المملكة.
يذكر أن قياس يقدم جميع الخدمات المساندة للمستفيدين والمستفيدات عبر وسائل الاتصال المختلفة، ويجيب عن الاستفسارات، ويستقبل الملاحظات من خلال مركز الاتصال على الرقم الموحد 920033555 من الساعة 8:00 صباحًا وحتى الساعة 8:00 مساءًا، وعبر شبكات التواصل الاجتماعية .