الثلاثاء , سبتمبر 19 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / «السياحة» تطرح 3 مواقع استثمارية في العلا والطائف ونجران

«السياحة» تطرح 3 مواقع استثمارية في العلا والطائف ونجران

طرحت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، 3 مواقع استثمارية جرى تخصيصها لإقامة نزل ومخيمات بيئية في عدد من المناطق، تلائم طبيعة المشروع كنمط جديد من أنماط الإيواء السياحي، لتكون متاحة أمام المتنزهين والزوار في تلك المناطق، ووضعها كفرص استثمارية أمام المستثمرين في القطاع السياحي لبدء مشروعاتهم وفق رؤية اقتصادية واستثمارية واضحة.

 

وخصصت الهيئة مؤخراً ثلاثة مواقع استثمارية، أولها في محافظة العلا بمنطقة المدينة المنورة، وتتمثل في إنشاء مخيم ونزل بيئي بمختلف خدماته على مساحة 350 ألف متر مربع، يقع ضمن متنزه شرعان الوطني بمحافظة العلا لإقامة نزل ومخيم بيئي.

 

أما الموقع الثاني فهو المخيم البيئي بمدينة عكاظ في الطائف “سوق عكاظ”، على مساحة 115 ألف متر مربع، والذي يتميز بقربه من المدن الرئيسة بمنطقة مكة المكرمة، ووقوعه بالقرب من مطار الطائف القائم، حيث يبعد 12 كيلو متراً، وعن مطار الطائف المقترح 7 كيلو مترات.

 

إلى جانب تلك المشاريع، خصصت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مشروع المخيم البيئي بمحمية عروق بني معارض بمنطقة نجران، حيث تبلغ مساحة الموقع المعروض للتأجير خمسون ألف متر مربع، ويقع ضمن حدود محمية عروق بني معرض في منطقة متوسطة بين وادي الدواسر ونجران.