الأربعاء , مارس 29 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار رياضية / أخضر السباحة يواصل حصد الذهب في خليجي 26

أخضر السباحة يواصل حصد الذهب في خليجي 26

أضاف سباحو السعودية ميداليتين ذهبيتين و3 فضيات وبرونزية لرصيدهم في ثالث أيام منافسات البطولة الخليجية الـ(26) للسباحة التي تقام منافساتها على صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام، برعاية أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، ليرتفع رصيد الأخضر السعودي الى سبع ميداليات ذهبية، و 14 ميدالية فضية، و11 ميدالية برونزية.
وشهدت منافسات أمس إضافة ميداليتين ذهبيتين عبر اللاعبين يوسف أبوعريش وحسن اليوسف، وحقق السباح عيسى الناصر وعمار الخليفة فضيتين، فيما أضاف المنتخب السعودي في سباق التتابع ميدالية فضية ثالثة، وانهى السباح حسن البقشي حصاد الميداليات بتحقيقه الميدالية البرونزية.
السعودي بوعريش يخطف ذهبية (50)م حرة
ففي سباق 50 م حرة للفئة السنية 15-17 سنة حصل السباح يوسف بو عريش من المملكة العربية السعودية المركز الاول والفوز بالميدالية الذهبية بعد ان قطع سباق 50 م حرة ، وحل بالمرتبة الثانية القطري عبد الرحمن الكواري وتوج بالميدالية البرونزية عبد الله الحمادي من دولة الامارات العربية المتحدة.
وفي سباق 800م حرة لنفس الفئة تمكن القطري عبد الله ابو غزالة من تحقيق المركز الاول والفوز بالميدالية الذهبية بعد ان قطع السباق في زمن وجاء في المركز الثاني عمار الخليفة من المملكة العربية السعودية وحل بالمركز الثالث البحريني عبد العزيز دراج.
يوم ذهبي للسباحة القطرية
وحصل السباح القطري عبد الرحمن محمد على المركز الاول في سباق 400 متنوع ضمن الفئة 15-17 سنة.
وفي نفس الفئة تمكن القطري يعقوب الخليفي من تحقيق المركز الاول والميدالية الذهبية في سباق 100 فراشة، وحل بالمرتبة الثانية يوسف بو عريش من السعودي والامارتي عبد الله الحمادي في المركز الثالث.
وعلى مستوى المنتخبات في هذه الفئة حل المنتخب القطري في المركز الاول وحقق الميدالية الذهبية في سباق 200 م حرة تتابع، بعد ان انهى السباحين السباق في زمن (1.01.57) دقيقة وكانت الميدالية الفضية من نصيب السعودية والمركز الثالث والميدالية البرونزية الى الامارات.
اما على صعيد سباق 50 م حرة المخصص للفئة العمرية 13-14 سنة, استطاع فراس السعيدي من دولة قطر تحقيق المركز الاول والظفر بالميدالية الذهبية بعد ان قطع السباق في زمن (00.25.94) ثانية وجاء بالمرتبة الثانية الامارتي حماد البلوشي وكان المركز الثالث من نصيب السعودي حسن البقشي.
البحريني سند يحلق بذهبية (200) ظهر
وفي منافسات 200 ظهر حصل السباح البحريني سند ابراهيم على المركز الاول والميدالية الذهبية بعد ان قطع السباق في زمن (2.30.00) دقيقة ومن قطر حسن العبيدان بالمركز الثاني وفي المرتبة الثالثة شهاب فايز من سلطنة عمان.
اليوسف يحرز الذهبية الثانية في البطولة
وفي نفس الفئة جاء السباح السعودي حسن اليوسف بالمرتبة الاولى وحقق الميدالية الذهبية بعد ان قطع سباق 100 فراشة في زمن (1.01.57) ثانية وكانت الميدالية الفضية من نصيب البحريني عبد الرحمن محمد وفي المركز الثالث حل الامارتي خميس الحسيني.
وفي نفس الفئة حقق القطري يوسف محمد المركز الاول والميدالية الذهبية في سباق 200 متنوع بعد ان قطع السباق في زمن (2.24.96) دقيقة وتوج بالميدالية الفضية السعودي عيسى الناصر وحل بالمركز الثالث البحريني عبد الله احمد.
ذهبية جديدة لعمان عن طريق الوهيبي
وفي سباق 50 حرة ضمن الفئات السنية 11-12 سنة تمكن العماني خليفة الوهيبي من تحقيق المركز الاول والميدالية الذهبية بعد ان قطع السباق في زمن (00.30.06) ثانية وحل بالمركز الثاني البحريني علي دراج وبالمرتبة الثالثة عمار الوهيبي من سلطنة عمان.
وفي نفس المرحلة العمرية حقق القطري محمد حسين المركز الاول والميدالية الذهبية في سباق 100 فراشة، وحل مواطنه عمر ابو ليلي بالمركز الثاني بينما جاء خالد الرويعي من مملكة البحرين في المرتبة الثالثة.
العلوي يضيف ذهبية للسباحة البحرينية
وفي نفس الفئة العمرية توج السباح علي العلوي من مملكة البحرين بالمركز الاول والميدالية الذهبية بعد ان قطع سباق 200 متنوع ، وجاء القطري نور خيداش بالمركز الثاني وفي المرتبة الثالثة احمد احمد من مملكة البحرين.
الغريب: خليجي (26) حققت نجاحا كبيرا
اعتبر جاسم الغريب عضو اللجنة الفنية بالبطولة الخليجية الـ (26) للسباحة بأن النسخة الحالية المقامة في الدمام ناجحة من مختلف النواحي كمستوى وتنظيم ومنافسة.
واعتبر المشاركة السعودية افضل من البطولة السابقة وكان في الامكان الحصول على المركز الاول بالعمومي لو كان السباح لؤي طاشكندي موجود في المعسكرات، بعد أن منعته الظروف العملية من الانتظام فيها مؤكدا ان فئة عشر سنوات وثلاثة عشر سنة تبشر بالخير ويجب المحافظة على هؤلاء الشباب لتحقيق التطلعات.
وبارك الغريب لزملائه الذين نجحوا في انتخابات اتحاد السباحة, مؤكدا انها فرصة ليواصل خدمة الوطن لفترة ثانية كعضو اتحاد ومع تكليف اللجنة الاولمبية السعودية الى بقية مجلس الإدارة تتضح الصورة.
و أضاف على المستوى الشخصي لو تم تكليفي الى إدارة المنتخبات الوطنية سوف نلجأ الى اعداد برنامج طوال العام للحفاظ على مستوى اللاعبين بالاستمرارية.
وتمنى الغريب اللاعب السابق في سباقات المياه المفتوحة والذي شارك مع الجيل الذهبي عودة هذه الفئة مع استقلالية تامة لها بالمعسكرات، لافتا الى ان الاتحاد حقق المركز الأول خليجيا في اخر مشاركة عام 2006 بالإضافة لإقامة سباق الموسم الماضي سباق في جزيرة المرجان.
الحمود: خليجي (26) محطة الانطلاقة
اعتبر السباح نذير آل حمود انجاز حصوله على ثلاث ميداليات ذهبية وتحقيقه رقم خليجي بمثابة محطة بداية له في بطولة الخليج المقامة حالياً في الدمام مشيراً الى أن هذه الأرقام تعتبر أفضل أرقام شخصية بالنسبة له في مشواره باللعبة.
وقال آل حمود: الميداليات الذهبية التي حققتها في البطولة الخليجية ما هي إلا محطة انطلاق وهي توفيق من رب العالمين وأتمنى أن يتحقق الأفضل في البطولات القادمة كما أشكر جميع من دعمني بداية بسمو الأمير عبد العزيز بن فهد رئيس اتحاد السباحة الذي أعادني للعبة بعد غيابي 4 سنوات للدراسة وكذلك جاسم الغريب مدير المنتخب السعودي الذي كانت له وقفة معي ومع زملائي في الفترة الماضية.
القوات المسلحة تدعم البطولة
ساهمت الفرق الموسيقية لمعهد الدراسات الفنية للقوات المسلحة بالمنطقة الشرقية في دعم وانجاح البطولة من خلال تواجدهم بشكل يومي وتفاعلهم مع أحداث المسابقات والمنافسات اليومية للبطولة الخليجية، إضافة الى عزف النشيد الوطني لجميع الدول الخليجية وللرياضيين الفائزين بشكل مباشر خلافاً لما هو معمول به في عدد كبير من المسابقات الأخرى الدولية، مما أضاف للبطولة نكهة خاصة اجتذبت الرياضيين والمسئولين المتابعين للبطولة.
وكانت فرقة معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية شاركت في حفل افتتاح البطولة بفرقة العرضة العسكرية وحضور عدد من الطلبة في المدرجات، ولمدة ثلاثة أيام على التوالي في الفترة الصباحية، على أن تختتم مشاركتها اليوم، فيما شاركت الفرقة الموسيقية للقوات البحرية خلال اليومين الماضيين في الفترة المسائية لمنافسات البطولة.