الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بتوجيه أمير مكة.. جاهزية 11 مشروعاً في المشاعر لخدمة الحجاج

بتوجيه أمير مكة.. جاهزية 11 مشروعاً في المشاعر لخدمة الحجاج

إنفاذا لتوجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، وقف مستشار أمير المنطقة، رئيس اللجنة التحضيرية لأعمال الحج الدكتور هشام الفالح، بحضور قائد قوات أمن الحج الفريق خالد الحربي وعدد من القيادات الأمنية، ميدانياً على جاهزية المشاريع والمرافق الخدمية في المشاعر المقدسة، التي هيأت لخدمة ضيوف الرحمن موسم الحج الحالي.

وشملت الجولة 11 مشروعاً منها: مشروع تظليل منحدرات الصعود لمحطة قطار المشاعر رقم 3 في منى، ومشروع استكمال توسعة الساحة الغربية للجمرات، ومشروع تنظيم بعض الطرق بمشعر بمنى، ومشروع طريقي 204 و206، واستكمال أعمال محطة معالجة مخلفات واستبدال عدد ثمانية طاحنات بالمجازر الحديثة بالمعيصم.

وأوضح الفالح، أن أعمال العام الحالي شهدت مشاريع نُفذت حديثاً، وحظيت بمتابعة مستمرة من قبل أمير منطقة مكة المكرمة، الذي تابع مراحل سير العمل في تلك المشاريع منذ بدايتها إلى ما وصلت إليه من جاهزية.

ومن جهته، ذكر الفريق خالد الحربي، أن إمارة منطقة مكة المكرمة هي الشريك الأول للجهات الأمنية في أعمال الحج، وهذا الأمر نابع من واجبنا الديني والوطني، إلى جانب استشعار الجميع لأهمية العمل الجماعي الذي يصب في خدمة ضيوف الرحمن.